تحرك برلماني بشأن إغماءات عمال شبين الكوم بسبب دخان مصنع المعسل

 مجلس النواب
مجلس النواب

وجه النائب هاني مصطفي خضر عضو مجلس النواب، بيان عاجل موجه الى رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة ورئيس هيئة الاستثمار وذلك بشان إصابة عدد من العمال باختناقات وإغماءات بسبب تسرب دخان من أحد المصانع بالمنطقة الحرة بشبين الكوم.


وتابع: بالمعاينة تبين انبعاث دخام بشكل كثيف ومفاجى من أحد المصانع الموجودة بالمنطقة الحرة بشبين الكوم وانتقاله إلى المصانع المجاورة وإصابة العمال بالمصانع باختناقات شديدة وإغماءات .

اقرأ أيضا: اجتماعات مكثفة لـ «صناعة النواب» لمناقشة 7 طلبات إحاطة للأعضاء خلال الأسبوع 

وأكد النائب في بيانه العاجل  أن هذا الأمر تكرر أكثر من مرة خلال الشهرين الماضيين وحتى الآن لم يتم معرفة سبب هذا التسريب .

الجدير بالذكر أن عددا من العمال كانوا قد أصيبوا بحالة اختناق نتيجة تسريب المادة المصنعة المعسل من المصنع المجاور له، تم نقلهم إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتلقى اللواء حازم سامى مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور قسم شرطة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، يفيد بإصابة عدد من العمال بحالة اختناق نتيجة تسريب المادة المصنعة المعسل من المصنع المجاور له، تم نقلهم إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وتم الدفع بما يقرب من 15 سيارة إسعاف، تحت إشراف شادى نبوى البدرى مشرف عام الإسعاف بمحافظة المنوفية، وتم نقلهم إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة . 


كما أمر المستشار حمادة الصاوى النائب العام في وقت سابق بسرعة التحقيق فى الواقعة وتوصلت تحقيقات النيابة العامة فى الواقعة إلى اختناق أحد عشر عاملًا وعاملة بمصنع للملابس؛ بسبب تصاعد أدخنة كثيفة من مصنع مجاور، حيث شاهدت النيابة العامة من تسجيلات آلات المراقبة بالمصنع محل عمل المصابين لقطاتِ اختناقهم وفرارهم من الدخان، وسقوط إحدى العاملات بسبب الاختناق ومحاولة إسعافها، حيث اتهم بعضُ المصابين فى التحقيقات مسئولَ المصنع الثانى لمسئوليته عن إحداث إصابتهم.