بدون فواتير.. «كهرباء مصر الوسطى»: ميكنة التحصيل لـ1.1 مليون مشترك

المهندس رأفت شمعة
المهندس رأفت شمعة

أكد المهندس رأفت شمعة رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" على أنه تم ميكنة التحصيل وإلغاء الفواتير الشهرية لـ1.1 مليون مشترك ببعض الأفرع التجارية التابعة للنطاق الجرافي للشركة وهم "الفيوم - بني سويف - شمال المنيا - جنوب المنيا".

وأوضح رئيس الشركة أن ذلك يأتي في إطار اتجاه الدولة للتحول الرقمي لذلك كان لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء السبق في ميكنة التحصيل من خلال تعاقد الشركة مع أحد البنوك لتوريد ماكينات تحصيل تم تسليمها للمحصلين بالشركة وبالتالي تم الغاء الفواتير الصادرة من مركز الاصدار مما أدى إلى توفير تكلفة الطباعة والأحبار وخلافة.

اقرأ أيضا : "شاكر" يتابع مؤشرات الأداء بنطاق عمل شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء

وأشار رئيس الشركة إلى أن من مميزات ميكنة التحصيل هو إحكام الرقابة على متحصلات الشركة وتوريد مبالغ التحصيل في حساب الشركة بالبنك في نفس اليوم كما يساهم ذلك في متابعة إيرادات الشركة أولا بأول.

وأضاف شمعة أنه سيتم تعميم ميكنة التحصيل على جميع المشتركين التابعين للنطاق الجرافي للشركة بمحافظات "الفيوم - بني سويف - المنيا- الوادى الجديد - أسيوط" خلال ثلاث أشهر من الآن.

يذكر أن عدد المشتركين على مستوى النطاق الجرافي لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء يبلغ حوالى 4,2 مليون مشترك منهم عدد 2,2 مليون لديهم عدادات تقليدية ، وعدد 1,97 مليون لديهم عدادات مسبق الدفع ، وعدد 26 ألف لديهم عدادات ذكية .