رسالة مؤثرة من ابن شعبان عبد الرحيم في ذكرى وفاة والده

شعبان عبد الرحيم وابنه عصام
شعبان عبد الرحيم وابنه عصام

 

أحيا المطرب الشعبي عصام ابن المطرب الراحل شعبان عبد الرحيم، ذكرى وفاة والده، اليوم 3 ديسمبر، مطالبًا الجمهور بالدعاء له.

ونشر عصام شعبان عبد الرحيم العديد من الصور التي جمعته بوالده، عبر حسابه الشخصي على موقع فيس بوك، وعلق قائلًا: النهارده ثالث سنة على فراق أبويا وأطلب من كل أصحابي وحبايبي وإخواتي وحبايبي يدعو لأبويا وأمي بالرحمة.

ولد شعبان عبد الرحيم  في حي الشرابية في القاهرة باسم "قاسم" واختار بنفسه اسم "شعبان" بالوسط الفني وحتى حياته الشخصية نسبة إلى ولادته في شهر شعبان.

 ومن أشهر أغانيه «أنا بكره إسرائيل» التي استوحاها من أحداث الانتفاضة الفلسطينية، عام 2000، والتي أثارت ردود فعل كبيرة محليا وعربيا واعتبرها كثيرون على الجانب الآخر، تعبيرا عن نبض الشارع المصري والعربي، وكانت الأغنية سبباً في شهرته.

تعد آخر أغنية للراحل شعبان عبد الرحيم قدمها قبل وفاته هي أغنية الألش، وقام بغنائها لمسرحية الزهر لما يلعب بطولة الفنان الراحل سمير غانم وطارق الإبياري، ولكنها عُرضت عام 2020، أي بعدما توفى شعبان بعام، وشارك في المسرحية كل من الفنانة إيمان السيد، وشيرين، وإيمي طلعت زكريا، وكانت من تأليف أحمد الإبياري، وتحت قيادة طارق الإبياري في الإخراج.