مونديال 2022| البرازيل يكشف موعد عودة نيمار.. هل يظهر أمام كوريا الجنوبية

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

تعرض البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم منتخب البرازيل، لإصابة في الكاحل، خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام نظيره صربيا لحساب الجولة الأولى، ولم يشارك في المباراتين التاليتين أمام منتخبي سويسرا والكاميرون.

أفادت تقارير بأن نيمار دا سيلفا زاد من إحباط المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2022، عقب الخسارة ضد الكاميرون بهدف دون رد، أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات. 

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن إصابة نيمار أكثر خطورة مما توقعه الجهاز الفني لمنتخب البرازيل، بقيادة تيتي.

وكانت التوقعات الأولى عقب الإصابة، تشير إلى أن نيمار سيغيب فقط عن بقية دور المجموعات، قبل أن يشارك في ثمن النهائي بشكل طبيعي.

لكن نيمار بات شبه مستبعد من مواجهة كوريا الجنوبية، المقررة في دور الـ16؛ حيث لم يتدرب بالكرة حتى الآن قبل 72 ساعة من المباراة الفاصلة.

وأوضحت الصحيفة أن بعض التقارير، تؤكد أن نيمار لن يعود قبل الدور نصف النهائي من المونديال، لكنه يضغط للتواجد في قائمة راقصي السامبا في ربع النهائي، إذا تأهل البرازيل.

وكان نيمار قد تعرض لإصابة في الكاحل، خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الصربي، في أول ظهور له في المونديال. 

على صعيد متصل أكد رودريجو لاسمار طبيب منتخب البرازيل بعد الهزيمة 1-صفر أمام الكاميرون أمس، أن نيمار يسابق الزمن لاستعادة لياقته قبل مواجهة كوريا الجنوبية في دور الـ 16 لكأس العالم لكرة القدم.

وتعرض نيمار لإصابة في الكاحل خلال فوز البرازيل 2-صفر على صربيا في المباراة الافتتاحية، من منافسات المجموعة السابعة، بكأس العالم 2022.

اقرأ أيضًا: شاهد ملخص الفوز التاريخي للكاميرون على البرازيل بكأس العالم 2022