«صيادلة الإسكندرية»: الطبيب المتسبب في وفاة طفل سدد «الدية» لأسرته

 نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

أصدرت نقابة صيادلة الإسكندرية، برئاسة د. محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية بيانا هاما تعليقا على ما تم نشره في بعض وسائل الإعلام الخاص بأحد الصيادلة، حيث أكدت النقابة أن الحكم الصادر على الزميل الصيدلي مع إيقاف التنفيذ، لتوضيح ملابسات الواقعة منذ أشهر، حيث تابعتها نقابة صيادلة الإسكندرية بالكامل من أول لحظة في منطقة كينج مريوط بالعامرية حيث تواجد محامي النقابة مع الزميل الصيدلي يوم الواقعة، وتم إخلاء سبيله من النيابة العامة بكفالة 10 آلاف جنيه. 

وتم الاتفاق مع أهل الطفل المتوفي بشكل ودي على مبلغ، ودفع جزء منه بالفعل ثم لاحقا تم دفع الباقي.  

وأكدت النقابة أنه تم توجيه عددًا من المخاطبات الرسمية من النقابة بعضها لنيابة العامرية والأخري لمحكمة الجنايات لشرح كامل ملابسات الحادث والكثير من التفاصيل القانونية والصيدلانية المهنية واستخدامات الدواء وضرب الحقن ودور الصيدلي وغيرها.

وحضر المستشار القانوني للنقابة مع الزميل كافة الجلسات أمام المحكمة حتى صدر بالفعل الحكم في 29 نوفمبر 2022 بإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس وتم دفع باقي المبلغ لأهل الطفل المتوفي.

وتتقدم النقابة بخالص التعازي لأسرة الطفل المتوفي، والتأكيد على الدعم الكامل للزميل الصيدلي في أداء دوره، مع الالتزام بقرار النقابة بعدم إعطاء الحقن بالصيدليات، كما أن النقابة تقف داعمة دوما لابنائها بكل السبل القانونية والودية لاجتياز المحن الصعبة التي تواجه الصيادلة في أداء واجبهم الوطني المقدس والإنساني. 

اقرأ أيضا| نقابة الأطباء عن واقعة وفاة طفلتي الإسكندرية: تم احتجاز الصيدلانية وحبس العاملين