سكالوني يوضح موقف نجم الأرجنتين من مواجهة أستراليا في كأس العالم 2022

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

أكد ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، أن مباراة أستراليا غدًا السبت، في ثمن نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، مختلفة تمامًا عن المواجهات السابقة خلال بداية مشوارهم بمرحلة المجموعات.

وتحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ضد أستراليا، بسبب إصابة خفيفة تعرض لها ضد بولندا في الدور الأول.

وقال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "بالنسبة لدي ماريا، نتمنى أن يكون في حالة جيدة. يجب أن ننتظر حتى يوم غد قبل أن نتخذ قرارا بشأنه".

وأضاف: "لقد خرج مصابا، لكن التشنج العضلي شيء آخر (لا يعاني من تشنج عضلي)"، وذلك ردا على سؤال لأحد الصحفيين.

وتابع: "خصّصنا يوم أمس لاستعادة معظم اللاعبين لياقتهم البدنية، مع تحليل (مباريات) أستراليا. اليوم سنتدرب وستكون لدينا صورة أوضح عن تعافي أنخيل وعدد قليل من اللاعبين الآخرين".

وخرج دي ماريا، أحد الركائز الأساسية للمنتخب الأرجنتيني، في الشوط الثاني لمباراة بولندا، الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) لمنافسات المجموعة الثالثة.

ويلتقي منتخب الأرجنتين ضد نظيره الأسترالي في دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022، على ملعب "أحمد بن علي"، يوم السبت المقبل.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على بولندا بنتيجة 2-0.

فيما صعد منتخب أستراليا إلى ثمن نهائي مونديال 2022 بعد الفوز على الدنمارك بهدف دون رد، في المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة.

وصعد التانجو إلى ثمن نهائي مونديال 2022، بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، في المقابل تأهل أستراليا لدور الـ16، كوصيف للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

وتبدأ مواجهات دور الـ16 من مونديال قطر يوم السبت المقبل، ويلتقي الأرجنتين ضد أستراليا، في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.