البحيرة تحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم( أبطال التحدي)

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت د.  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع مديرية التضامن بالبحيرة   والتي استمرت على مدار اليوم الجمعة  بمدرسة ناصر للتربية الفكرية بدمنهور. وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم (أبطال التحدي) والذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية . 

حيث بدأت فعاليات الحفل بالسلام الجمهوري  وقراءة القرآن الكريم ثم تقديم فقرات فنية واستعراضية لأبنائنا الموهوبين من أبطال التحدي من مدرسة النور للمكفوفين ومدرسة ناصر الفكرية والتي نالت إعجاب واستحسان جميع الحضور ، كما تم  عرض عددًا من الاغاني وبعض الفقرات الترفيهية والألعاب مع أبطال التحدي. 

 كما قدمت د .نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة  التهنئة لذوى الهمم بيوم التحدي. مؤكدة أنهم مصدر سعادتنا نحرص دائما على التواجد معهم ومشاركتهم جميع لحظاتهم  كما أن المحافظة لا تالو جهدا لدمجهم في المجتمع بالتنسيق مع كافه الجهات والمؤسسات بالمجتمع ومنها مديريه التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي ومؤسسة حياه كريمة والجمعيات الأهلية. 

 كما قدمت الشكر لجميع القائمين على الاحتفالية، مؤكدة على أن الأشخاص ذوي الهمم أصحاب قدرات ومواهب متميزة، ونماذج تحتذى بها في مواجهة الصعاب معربة عن سعادتها البالغة بالمشاركة في الاحتفال بيومهم،

مشيرة إلى أن هذا الاحتفال هو تكريم لكل فرد ووسام على صدره ويبعث برسائل مفعمة بالثقة والتفاؤل والأمل لاستكمال مسيرة البذل والعطاء والتفوق في كافه المجالات.

هذا وقد قامت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتكريم عددا من أبطال التحدي والمتفوقين رياضيا.

مؤكدة على أن الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة ليس مقتصراً على يوم واحد خلال العام فكل أيام السنة لهم، ونعمل في ظل توجيهات  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية، الذي دشن عامًا لذوي الهمم، سلط الضوء فيه على هدايا رب السماء للمجتمع فهم أصحاب الموهبة والعزيمة والإرادة ولهم التحية والتقدير.

اقرأ أيضا| قافلة «صحة الأسرة» تقدم خدمات طبية لـ1177 مواطنا بالبحيرة 

حضر الاحتفالية كامل غطاس رئيس مركز ومدينة دمنهور، و نجوى خلف عضو مجلس النواب، و عبد الله عمارة مدير إدارة بندر دمنهور التعليمية، ود.  رضا إسماعيل مدير إدارة التربية الخاصة ود. فايزة زايد  وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة، وممثلي مؤسسة حياة كريمة بمحافظة البحيرة ، وعصام سند  مدير مدرسة ناصر للتربية الفكرية والمدير التنفيذي لجمعية رسالة وعدد من الطلاب والطالبات من أبنائنا ذوي الهمم بمدارس التربية الخاصة وذويهم.