أستاذ اقتصاد: المجتمع المستدام سر نجاح المنصورة الجديدة

المنصورة الجديدة
المنصورة الجديدة

تحدث الدكتور صابر شاكر، أستاذ مساعد الاقتصاد بجامعة حلوان، عن مدينة المنصورة الجديدة، التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، لافتًا إلى أن مدن الجيل الرابع هي المدن التي تم البدء في أعمالها الإنشائية منذ عام 2014.

اقرأ  أيضا|  تنسيقية الأحزاب: المنصورة الجديدة تشجع الاستثمار وتخلق فرص عمل للشباب

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن منطقة الدلتا عمومًا تشهد توسعًا، ولكي نستوعب عددًا أكبر من السكان كان من الضروري أن يتم البحث عن مدن جديدة.

وعن مزايا مدينة المنصورة الجديدة، أوضح أن المخطط لهذه المدينة أن تستوعب نحو 1.5 مليون نسمة، كما أنها تقع على الطريق الساحلي الدولي، وتربط بين 3 محافظات، هي الدقهلية، كفر الشيخ، ودمياط.

وأوضح أن الهدف من مدينة المنصورة الجديدة أن تكون مدينة متكاملة، وسر النجاح فيها هو أن تكون مجتمعًا مستدامًا، وأن تتوافر فيها كل الخدمات، ليس الإسكان فقط، ولكن الخدمات الإجتماعية والخدمات الاقتصادية وهو ما تحقق في مدينة المنصورة الجديدة. 

وأكد الدكتور صابر شاكر أستاذ مساعد الاقتصاد بجامعة حلوان، أن مدينة المنصورة الجديدة ستكون للجميع، وستقلل مشكلة منطقة الدلتا المرتبطة بالكثافة السكانية، وسيكون لها مقومات اقتصادية سياحية.