لبشرة ناعمة ونضرة.. 5 مقشرات منزلية الصنع يجب ألا تتجاهلها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يستدعي الشتاء تدليل بشرتك بالمستحضرات والكريمات لمحاربة الجفاف وجعلها ناعمة ونضرة، وبينما نميل إلى التركيز أكثر على وجهنا، فإننا غالبًا ما نتجاهل أيدينا التي تتطلب نفس القدر من العناية والتدليل.

يقشر مقشر اليدين بشرتك، ويحفز إنتاج الكولاجين، ويؤخر الشيخوخة المبكرة، مما يجعل بشرتك ناعمة وخالية من التجاعيد ومرطبة، وذلك حسب ما ذكره موقع «newsbytesapp».

اقرأ ايضا:أسباب التهاب الجلد الدهني وأعراضه وطرق علاجه

مقشر لليدين بالسكر وزيت الزيتون

يساعد السكر على تقشير بشرتك والقضاء على خلايا الجلد الميتة بينما تعمل الأحماض الدهنية وفيتامين E في زيت الزيتون على تهدئة وترطيب بشرتك وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

امزج السكر وزيت الزيتون وزيت اللافندر الأساسي معًا في مرطبان، وضع هذا المقشر المغذي على يديك وقم بالتدليك لمدة دقيقة واحدة، وشطف باستخدام الماء الدافئ. استخدمه مرتين في الأسبوع.

مقشر اليدين باللوز والعسل

مسحوق اللوز يقشر بشرتك ويعزز مرونة الجلد، كما أنه يهدئ البقع الجافة على الجلد مما يجعلها مشعة، ويحسن العسل نسيج البشرة بينما يحارب الجفاف، طحن بعض اللوز إلى مسحوق ناعم، وأضيفي القليل من العسل والحليب واخلطيهم جيدًا لتشكيل عجينة ناعمة، ودلكي هذا المزيج على يديك لمدة دقيقتين قبل شطفه بالماء الفاتر.

مقشر اليدين بملح الإنجليزي

لا يقشر ملح الإنجليزي بشرتك فحسب ، بل يخفف أيضًا الالتهاب والألم ويجعل يديك ناعمة وسلسة، وستعمل إضافة زيت بذور العنب على ترطيب بشرتك، اخلطي الملح وزيت بذور العنب معًا في وعاء حتى تتكون عجينة ناعمة، وافركي هذا المزيج على يديك وقم بالتدليك بلطف لمدة دقيقة إلى دقيقتين على الأقل، وشطف مع الماء الفاتر.

مقشر اليدين بالليمون والزبادي والسكر

لن يعمل مقشر اليدين هذا على تنعيم يديك فحسب ، بل سيزيل أيضًا السمرة ويجعلها أكثر عدالة ونعومة وإشراقًا مع الاستخدام المنتظم، ويحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك بينما يعمل الليمون كعامل تبييض طبيعي لإزالة السمرة، واخلطي السكر واللبن والليمون معًا، وضعه على يديك وقم بالتدليك بلطف لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ويغسل بالماء الفاتر.

مقشر الورد وإكليل الجبل والسكر

مقشر اليدين العلاجي هذا ليس فقط رائحته رائعة ولكنه أيضًا يجعل يديك ناعمة ولامعة ونضرة، وأنه مثالي لمن لديهم بشرة حساسة، ويمكنك حتى وضع هذا المقشر على وجهك، واطحني إكليل الجبل وبتلات الورد معًا، ويضاف السكر وبعض زيت السمسم ويخلط جيدا، ودلكي هذا المقشر على يديك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق ثم اشطفيه بالماء.