استعدادًا لـ«نوة قاسم».. طوارئ في الصرف الصحي بالإسكندرية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ بالشركة، بدءًا من صباح اليوم الجمعة، وذلك استعدادا لتوقعات هطول الأمطار قبيل "نوة قاسم".  

وقرر رئيس الشركة وقف الاجازات وبدل الراحات ونشر السيارات والبدالات في المناطق الساخنة، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات وتفريغ بيارات محطات الرفع أول بأول.  

وأكد "نافع"، على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، وتواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم للتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.   

اقرأ أيضا|  الإسكندرية تتخلص من آثار «النوة».. ومطروح تستعد لـ «الرعدية»

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.  

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد الإسكندرية، أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ونشاط للرياح، فيما تتراوح درجات الحرارة بين 23 إلى 17 درجة مئوية. 

وتأتي "نوة قاسم" في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر كل عام، وعادة بدءًا من يوم 4 ديسمبر، وتستمر غالبًا لمدة تتراوح بين 4 إلى 5 أيام، ويصاحبها رياح جنوبية غربية وعواصف شديدة وأمطار غزيرة.