بكاميرات صينية.. تفوق هندي في اصطياد الطائرات دون طيار| صور

تفوق هندي في اصطياد الطائرات بدون طيار
تفوق هندي في اصطياد الطائرات بدون طيار

أظهر الجيش الهندي مؤخرًا، قدرة جديدة على صيد الطائرات دون طيار، تتضمن كاميرات عالية الدقة من خلال طائرات ورقية سوداء.

وقد تم الكشف عن القدرة الجديدة، التي تهدف إلى تعزيز مراقبة البلاد على طول حدودها مع الصين، خلال مناورة عسكرية ثنائية بين الولايات المتحدة والهند.

والطائرة الورقية السوداء، مثبتة بكاميرا تجسس على رأسها، لاكتشاف وتحييد الطائرات دون طيار الصينية.

وكشفت المعلومات التي حصلت عليها EurAsian Times أن كاميرات التجسس المستخدمة للكشف عن الطائرات دون طيار صينية الصنع، ومصنوعة في الصين.

وأظهرت صورة مقربة للطائر المدرب شعار مطور الكاميرا "FX"، ويقال إن الشركة يقع مقرها في Shenzhen وتتخصص في أنظمة الكاميرات الاحتياطية اللاسلكية.

وتعد كاميرا FX798T Micro FPV و 5.8 جيجا هرتز 40CH 25mW VTX صغيرة للغاية، ويمكن تثبيتها على أي شيء تقريبًا، وهذه الوحدة خفيفة الوزن للغاية، لذا من السهل وضعها على أي طائرة دون التأثير على مركز الجاذبية، حسبما ذكرت المعلومات الموجودة على أحد مواقع التجارة الإلكترونية.

 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الهندي الكولونيل سودهير شامولي، أن مشروع تدريب الطائرات الورقية كنظم مضادة للطائرات بدون طيار بدأ في عام 2020، وإنه جزء من إجراء مبتكر لمعالجة التهديدات المتزايدة للطائرات بدون طيار من الأعداء.

وقد تم تدريب الطائر من قبل مركز Remount Veterinary Corps ، ويمكن أن يؤدي أدوار المراقبة الأساسية مثل نقل صور مناطق العدو، وهو يحتوي على جهاز تعقب GPS مرتبط بجسمه ويعمل بالتوافق مع الكلب العسكري الذي يسمع الأعداء وينبيهات معالجات.

وبمجرد تحديد موقع الطائرة، تستخدم الطائرة الورقية مخالبها الحادة لإسقاطها.