قافلة مستقبل وطن بقنا توقع الكشف الطبي على 643 حالة بقرية الحجيرات 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت أمانات الصحة والسكان والعلاقات الحكومية وشئون الثقافة والرياضة والفنون بحزب مستقبل وطن بمحافظة قنا اليوم، قافلة طبية لقرية الحجيرات التابعة لمركز قنا ووقعت الكشف على 643 حالة مرضية في 6 تخصصات طبية بجانب تنشيط المبادرات الرئاسية الخاصة بالكشف المبكر عن أورام الثدي والاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة .

اقرأ أيضاً | «حياة كريمة» تطلق رابع جلسات الحوار المجتمعي في أبو صوير بالإسماعيلية| صور

وقالت الدكتورة حنان مصطفي أمين شئون العلاقات الحكومية، إن القافلة ضمت تخصصات "النساء والتوليد والأطفال والباطنة والرمد والجلدية والعظام" وتم توقيع الكشف الطبي علي 144 حالة نساء و123 حالة أطفال و164 حالة باطنة و98 حالة عظام و66 حالة جلدية و48 حالة رمد وتم صرف العلاج المجاني لجميع الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها .

ومن جانبه قال مينا سمير ظريف أمين شئون الصحة والسكان، إن القافلة قامت أيضاً بالكشف المبكر على أورام الثدي وحالات الاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة وعيادات تنظيم الأسرة وناظرت القافلة 203 حالة وتم تحويل بعض الحالات التي تحتاج للمستشفيات العامة والمركزية .

ومن جانبها أكدت جيهان رمزي أمين الثقافة والرياضة والفنون، أن القافلة قامت أيضاً بعمل توعية للسيدات بأهمية القضاء على العديد من الظواهر السلبية وضرورة حماية أبنائنا من السقوط في براثين المخدرات والإدمان باعتبارها من أهم القضايا التي تؤثر على المجتمع سلباً.