طاقة النواب تلتقي وزير البترول: نمتلك الإمكانيات لنكون مركز إقليمي للطاقة

 طاقة النواب تلتقي وزير البترول عوض الله
طاقة النواب تلتقي وزير البترول عوض الله

التقت هيئة مكتب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اليوم، برئاسة حسام عوض الله مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بحضور وكيلة اللجنة النائبة رشا رمضان.

وقال النائب حسام عوض الله في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إن اللقاء يأتي في إطار حرص اللجنة ومتابعتها لقطاع من أهم قطاعات الطاقة في مصر خاصة في ظل الظروف العالمية وارتفاع أسعار الطاقة عالميا وتذبذب أسعار البترول مع استمرار آثار الحرب الروسية الأوكرانية على كل اقتصاديات العالم.

وأضاف عوض الله: "اللقاء تناول خطة عمل الوزارة خاصة خلال الفترة المقبلة في إطار استراتيجية وزارة البترول لمواجهة آثار الأزمة عالميا وارتفاع اسعار الطاقة وأهمية صادرات الغاز المصري والتحول إلى الغاز لإنتاج الطاقة وكذلك زيادة إنتاج المنتجات البترولية محليا من خلال استراتيجية تطوير المصافي ومعامل التكرير وإنشاء معامل جديدة للوصول للاكتفاء الذاتي محليا من المنتجات البترولية خلال السنوات المقبلة". 

وأكد عوض الله أن مصر لديها استراتيجية وتملك الإمكانات للتحول لمركز إقليمي للطاقة ليس فقط التقليدية ولكن أيضًا للطاقة الخضراء في ظل المشروعات الكبيرة التي تقوم بها مصر والاتفاقات التي وقعتها في هذا المجال.

وأشار رئيس طاقة النواب إلى أن اللقاء تناول الاستراتيجية المصرية للتحول للطاقة الخضراء ومشروعات الاقتصاد الأخضر والتحول إلى الطاقة الصديقة للبيئة من خلال  التحول للغاز الطبيعي بشكل أكبر وخطة الوزارة لإنشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بشكل أكبر لتشجيع تحويل السيارات للغاز الطبيعي.

وأكد عوض الله التعاون الكبير بين وزارة البترول واللجنة ومجلس النواب بشكل عام حيث يعمل الجميع في إطار هدف واحد هو خدمة الوطن والمواطن والمصلحة العامة للدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي اهتماما كبيرا لقطاع الطاقة والبترول.

اليوم.. تنبيه هام من «البترول» بشأن تسجيل قراءة عدادات الغاز لشهر ديسمبر 2022