في فصل الشتاء| طرق لحماية الأطفال حديثي الولادة في الطقس البارد

طرق لحماية حديثي الولادة في فصل الشتاء
طرق لحماية حديثي الولادة في فصل الشتاء

مع بداية فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، قد تلجئ بعض الأمهات لإيجاد حلول فعاله لحفاظ على اطفالهم حديثي الولادة من الإصابة بنزلات البرد المختلفة. 

اقرأ أيضا| بينها البيض واللبن.. أكلات تصيب الأطفال بحساسية

وتقول طبيبة الأطفال في نيويورك، إريكا لانداو، دكتوراه في طب الأطفال، وشاركت في تأليف كتاب The Essential Guide to Baby First Year «ما لم يكن الجو باردًا بشكل خطير، فإن التواجد في الهواء الطلق يساعد الأطفال على التأقلم مع الفصول ودورة النهار والليل، وغالبًا ما يهدئ من بكاء الطفل»، وذلك بحسب موقع parents. 

كما تقول جانيس مونتاج، طبيبة توكسيدو للأطفال في سوفيرن ، نيويورك: «ليس لدى الأطفال حديثي الولادة والرضع بعض القدرة على التنظيم الذاتي لدرجة حرارة الجسم». 

وتضيف كيت بوتجن، طبيبة الأمراض الجلدية للأطفال في إنترماونتين للرعاية الصحية في تيلورسفيل بولاية يوتا: «يفقد الأطفال الحرارة بشكل أسرع من البالغين، وكلما كان عمرهم أصغر، تقل قدرتهم على التعامل مع البرد، حيث يفتقرالأطفال الصغار إلى القدرة على زيادة الحرارة عن طريق الارتجاف وليس لديهم دهون الجسم اللازمة للتدفئة بمجرد أن يصابوا بالبرد». 

وإليكم طرق لحماية الأطفال حديثي الولادة في الطقس البارد: 

1- تقول مولي برودر - طبيبة أطفال في مستشفى الأطفال في مركز مونتيفيوري الطبي في برونكس ، نيو: «إذا كنت مرتاحًا لارتداء سترة فوق ملابسك، فيجب أن يكون طفلك مرتديًا سترة أوبطانية»، لذلك يجب ان تقومي بألاباس طفلك العديد من السترات لحمايته من البر. 

2- يجب ألا تتركي طفلك في السيارة وحده، ولكن اجلسيه معك وأرتدي سترة لتدفئته في حضنك. 

3- حاولي الا تخرجي طفلك إذا كان الطقس سئ للغاية، من الافضل ان يكون في المنزل في تلك الحالة. 

4- يقول الدكتور سوانسون: «درجات الحرارة الباردة، وقلة الرطوبة، وإعادة تدوير الهواء كلها عوامل تساهم في جفاف الجلد، والحكة، والقشور، ومن المفارقات أن الماء يمكن أن يجفف البشرة، ولا يحتاج معظم الأطفال إلى الغسيل يوميًا في الشتاء على أي حال، فقط استخدمي الماء الدافئ (وليس الساخن) ولا تدعي طفلك يستحم لفترة طويلة.