تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين: المنصورة الجديدة تحافظ على مساحات الأراضي الزراعية 

يوسف عماد أمين العمل الجماهيري بحزب المؤتمر
يوسف عماد أمين العمل الجماهيري بحزب المؤتمر

أكد يوسف عماد - أمين العمل الجماهيري بحزب المؤتمر وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين، على أن الزياده السكانية هى الأزمة الأكبر التى تواجهها مصر والتى دائما ما يدعو الرئيس عبد الفتاح السيسى، لوجود حلول لها ومن هنا كانت خطة الدولة فى الجمهورية الجديده بإطلاق مجموعة من المدن الذكية التى تساهم فى إعمار الدولة دون المساس بالأراضى الزراعية كما كان يحدث من قبل بجانب تقديم خدمات متميزة ترفع شعار الحياة الكريمة لكل مصرى ومصرية.

اقرأ أيضا| «التنسيقية» تنظم حلقة نقاشية موسعة للحوار الوطني ورؤية الإسكندرية 2030

ولفت يوسف عماد إلى أن مدينة المنصورة الجديده كانت من ضمن هذه المدن الزكية كواحدة من مدن الجيل الرابع والتى وضع حجر الأساس لها فى أغسطس ٢٠١٧ وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينها فى مارس ٢٠١٨ لنبدأ مرحلة الأولى منها وتتحول إلى صرح عالمى فى قلب الدلتا.

وأشار أمين العمل الجماهيري إلى أن وجود هذه المدينة فى قلب الدلتا منح الفرصة لإنشاء محطة تحلية لتوفير احتياجات المدينة من المياه مؤكدًا على أن هذا المشروع يساعد مصر على تحقيق الأمن المائى لمصر من خلال تعدد وتنوع مصادر المياه.

وأكد عضو تنسيقية شباب الأحزاب، على أهمية إشراك القطاع الخاص مع الدولة سواء في مجال التشييد أو التشغيل والإدارة مع وضع المعايير التنافسية بين الشركات ومراعاة تنفيذ هذه المعايير.

واثنى يوسف عماد، على تدخل الحكومة ببناء عددًا من المدارس لتخفيف كثافة الطلاب فى الفصول وأيضا بناء جامعة المنصورة الجديدة فى إطار خطة الدولة للإصلاح وتقديم خريج على مستوى مختلف قادر على اثراء سوق العمل وأيضا بناء العديد من الوحدات السكنية التى تناسب جميع الفئات من الشعب وان المدينة تعتبر مدينة مصيفية تعمل على مدار العام.