مدن الجيل الرابع تجذب أنظار العالم لمصر |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «مدن الجيل الرابع تجذب أنظار العالم لمصر».

مدن الجيل الرابع التي بدأت الدولة في تنفيذها منذ عدة سنوات، كانت بمثابة الأمل الحقيقي للحكومة في جذب استثمارات أجنبية حقيقية وتغيير الخريطة العمرانية لمصر، بالإضافة إلى أنها تمثل نقطة محورية في استراتيجية مصر لتوسيع النطاق العمراني وحل مشكلات التكدس العمراني.

البداية مع تنفيذ أكبر مدينة ذكية في الشرق الأوسط، وهي العاصمة الإدارية، ومن بعدها مدينة العلمين الجديدة، ثم تأتي بقية المدن التي تضمنتها المرحلة الأولى لمدن الجيل الرابع وهي 14 مدينة جديدة.

هذه المدن أصبحت الداعم الحقيقي للاقتصاد المصري بعدما استطاعت جذب أنظار العالم لمصر والفرص الاستثمارية بها، وجذبت استثمارات أجنبية حقيقية ساهمت في دعم اقتصاد مصر.

ومن بين المدن التي تضمنتها المرحلة الأولى للجيل الرابع مدينة العلمين الجديدة، مدينة المنصورة الجديدة، شرق بورسعيد، امتداد مدينة الشيخ زايد، مدينة ناصر غرب أسيوط، غرب قنا، توشكى الجديدة، حدائق أكتوبر، ومدينة شرق ملوي، والفشن الجديدة.