ضمن حياة كريمة..

القوى العاملة تتابع اختبار 20 متدربة على دورة التفصيل والخياطة بالشرقية  

حياة كريمة
حياة كريمة

قامت مديرية القوى العاملة بمحافظة  الشرقية ، بزيارة ميدانية بوحدة التدريب المتنقلة في قرية كفر العدوي- فاقوس ، لمتابعة  إجراء الاختبار العملي والنظري  لنهاية الدورة التدريبية لـ 20  متدربة على مهنة التفصيل والخياطة لمدة 150 ساعة تدريبية، في إطار اهتمام القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وقام  أحمد عبد الهادي وكيل المديرية بمتابعة اختبارات النظري والعملي لـ  20 متدربة أتموا التدريب لمدة 150 ساعة تدريبية علي مهنة التفصيل والحياكة، في أثناء الامتحان .

وأشاد مدير المديرية، بالمتدربين الذين اجتازوا فترة التدريب بشكل مبشره، لافتا إلي مميزات الدورة  التي تتم مجانبا،  تحصل المتدربة على شهادة  إتمام التدريب المعتمدة من المديرية ، ويتم تنفيذها طبقا لنظام الساعات المعتمدة بواقع 150 ساعة تدريبية وفق خطة التدريب المهني الموضوعة من قبل الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة القوي العاملة .

وأشار "عبد الهادي"، إلى أن التدريب يتم وفقا لأحدث المناهج التدريبية العالمية ، فضلا عن توفير المستلزمات  والأدوات التدريبية والزي التدريبي الخاص مجاناً .

ووجه مدير المديرية، الشكر لجميع القائمين على إتمام العملية التدريبية بالوحدات المتنقلة، مؤكدا ، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات وزارة القوي العاملة بضرورة الاهتمام بملف الشباب والفتيات، وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل لدفع عجلة الإنتاج والتنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030.

حضر جولة التفقد، وجيه متى يوسف مدير عام الإدارة العامة لبحوث العمالة بالمديرية، ومحمد مشالي مدير منطقة عمل فاقوس.