ارتفاع عدد المتأهلين لثمن النهائي بمونديال قطر 2022 إلى 11 منتخبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انتهت منافسات الجولة الثالثة من مجموعتي الثالثة والرابعة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي شهدت حسم 4 منتخبات التأهل إلى دور الـ16 من المونديال ليترفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى 11 منتخبا.

وحسم 3 منتخبات بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعدما حققت العلامة الكاملة بعد أول جولتين، وهم فرنسا والبرازيل والبرتغال، وانضم لهم منتخبات هولندا والسنغال من المجموعة الأولى، وإنجلترا وأمريكا من المجموعة الثانية، التأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022 بعد نهاية الجولة الثالثة.

وحسم منتخبات الأرجنتين وبولندا من المجموعة الثالثة، وفرنسا وأستراليا من المجموعة الرابعة، التأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022 بعد نهاية الجولة الثالثة.

وصعد منتخب الأرجنتين إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على بولندا بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي أقيم على استاد 974، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة.

وتأهل منتخب بولندا إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022، رغم الخسارة أمام الأرجنتين بثنائية دون رد في الجولة الأخيرة من المونديال، بعد تفوقه بفارق الأهداف عن المكسيك الذي فاز على السعودية بهدفين مقابل هدف.

كما ضمن المنتخب الفرنسي التأهل لثمن نهائي مونديال 2022، بعد الفوز في أول جولتين على أستراليا والدنمارك، ولكنه تلقى خسارة مفاجئة في الجولة الأخيرة أمام تونس بهدف دون رد.

وصعد منتخب أستراليا إلى ثمن نهائي مونديال 2022 بعد الفوز على الدنمارك بهدف دون رد، في المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة.

وتأهل التانجو إلى ثمن نهائي مونديال 2022، بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط،  في المقابل تأهل بولندا لدور الـ16، كوصيف للمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.


وصعد الديوك الفرنسية إلى ثمن نهائي مونديال 2022، بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، في المقابل تأهل أستراليا لدور الـ16، كوصيف للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.