ترشح 92 طالب وطالبة لخوض انتخابات اتحاد طلاب لجامعة أسيوط الأهلية 

 أحمد المنشاوى القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط
أحمد المنشاوى القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط

أعلن الدكتور أحمد المنشاوى القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط عن ترشح 92 طالب وطالبة من الراغبين فى  خوض انتخابات  أول اتحاد طلاب لجامعة أسيوط الأهلية  على مستوى كليات الجامعة والبالغ عددهم 7 كليات، وكشف أن الكشوف النهائية 92 طالبا وطالبة، من الراغبين فى  خوض انتخابات اتحاد طلاب الكليات والجامعة للعام الجامعي الحالي 2022/2023.

وأشار رئيس جامعة أسيوط  إلى حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم اللازم للجامعة الأهلية سواء على مستوى الخدمات التعليمية أو الأنشطة الطلابية وذلك بالتوازى مع الحراك الدائم والنشاط المتميز فى جامعة أسيوط الحكومية، مؤكداً على متابعته لإجراءات العملية الانتخابية، واتخاذ كافة الضمانات التي تكفل إجراؤها في مناخ من الشفافية والحيادية على نحو يشجع الطلاب على الانخراط فى التصويت الانتخابات كأول تجربة ديمقراطية يخوضها الطلاب.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الكشوف المبدئية شهدت تقدم 92 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة  مع تفوق عدد الطلبة عن الطالبات حيث بلغ عدد الطلبة المتقدمين لخوض الانتخابات 61 طالب و 31 طالبة ، وتضمنت  وترشح  14 طالب وطالبة فى كل من كليات طب الأسنان ، والصيدلة، والهندسة، والعلوم الإدارية و كلية الحاسبات والذكاء الأصطناعي.

 أما كلية الطب فشهدت ترشح 13 طالب وطالبة و 9 طلبة فقط فى كلية الألسن وذلك وفق الكشوف النهائية التى تم رصدها والإعلان اليوم الأربعاء  .

اقرأ أيضا| جامعة أسيوط تعلن عدم زيادة المصروفات الدراسية تخفيفاً للأعباء الاقتصادية

وأضاف الدكتور أحمد عبد المولى أنه من المقرر غدا الخميس 1 ديسمبر  بدء  فترة الدعاية الانتخابية والتى تمتد على مدار 3 ايام متتالية وذلك وفق القواعد والضوابط المنظمة لهذا الشأن.