الإرشاد الزراعي يتابع زراعات الخضر وحدائق الفاكهة في أسيوط والقليوبية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصلت الإدارة المركزية للبساتين بقطاع الإرشاد الزراعي، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمتابعة زراعات محاصيل الخضر وأشجار وحدائق الفاكهة بالمحافظات المختلفة.

وقال المهندس محمود عطا رئيس الادارة المركزية للبساتين، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة المستمرة، والتواصل الدائم مع المزارعين، في الحقول وتقديم التوصيات الفنية لهم، فضلا عن تقديم كافة أشكال الدعم الفني، في سبيل زيادة الإنتاجية والحفاظ على ثروة مصر النباتية.

وأشار عطا الى أنه تم توجيه لجنة، للمرور والمتابعة لزراعات الخضر بمركز القوصية في محافظة أسيوط، وذلك بالتنسيق بين الإدارة ومديرية الزراعة بالمحافظة، حيث تم المرور على زراعات البطاطس والبصل والقرنبيط، وتقديم التوصيات الفنية اللازمة للمزارعين.

وأضاف رئيس الادارة المركزية للبساتين، أنه تم تكليف لجنة بالمرور الميداني، على بعض من زمام إدارة طوخ الزراعية، بمحافظة القليوبية، وعدد من الحدائق بها، لمتابعة زراعات البساتين وعمل جشن لتراخيص الحدائق الخاصة والتأكد من تفعيل القرارات الوزارية ومطابقة شروط الترخيص لتلك الحدائق، حيث تم مراجعة التراخيص والتأكد من مطابقة الحدائق لشروط الترخيص وكذلك مراجعة الإجراءات الإدارية الخاصة بتلك بها.

اقرأ أيضا | القصير يسلم 23 متدربًا من 18 دولة شهادات البرنامج التدريبي حول التغيرات المناخية