تعليم البحيرة يحصد المركزين الرابع والخامس في مسابقة «اكتشف التاريخ» 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حصدت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة على المركزين الرابع والخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة "اكتشف التاريخ" المقدمة من معهد جوته الألمانى بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم والتى انطلقت خلال الفصل الدراسى الثانى فى الفترة من ١٥ مارس ٢٠٢٢ حتى ١٥ أغسطس لجميع الطلاب بداية من سن ١٠ سنوات حتى ١٧ سنة لصفوف مرحلة التعليم الأساسى الابتدائى والإعدادي.

وجاء ذلك تحت إشراف معلم الدراسات الاجتماعية وصفوف المرحلة الثانوية تحت إشراف معلم مادة التاريخ بمشاركة ما يزيد عن ٤٥٠٠ طالب وطالبة من جميع محافظات الجمهورية كخطوة كبيرة في اتجاه رؤية مصر ٢٠٣٠ لتعزيز التفكير العلمي والمهارات الإبداعية بين الجيل الجديد .   

اقرأ أيضا | تعليم البحيرة: تفعيل مبدأ الشراكة بين مجلس الأمناء والإدارات التعليمية

وفاز تعليم البحيرة بمراكز متقدمة في المسابقة على مستوى الجمهورية من عدد ١١ مشروعا فائزين  وحصد التوجيه العام للدراسات الاجتماعية بالبحيرة على المركزين الرابع والخامس جمهوري.

وهنأ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، الطالب يوسف محمد محمد الدمرداش الطالب بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة المصنع المشتركة بإدارة بندر كفر الدوار التعليمية الحاصل على المركز الرابع جمهورى فى المسابقة عن مشروعة البحثى عن "ترعة المحمودية" تحت إشراف عبير محمد حسن على والطالبة كريمة محمد محمد كمال الطالبة بالصف الثانى الثانوى بمدرسة الصفوة الخاصة بإدارة بندر كفر الدوار التعليمية والحاصلة على المركز الخامس فى المسابقة عن مشروعها البحثى عن كاتدرائية مارى جرجس تحت إشراف هبة محمد عبدالهادى.    

                                                                           
كما هنأ وكيل الوزارة محمد الفلال موجه عام الدراسات الاجتماعية بالمديرية المركزية وكل من انتصار أبو السعود موجه أول الدراسات بالمديرية ودعاء الحريف أخصائى توجيه الدراسات بالمركزية وأحمد محمد عبد ربه  وهبة محمد الدمرداش الموجهين الأوائل بإدارة بندر كفر الدوار التعليمية، وقام بمنح الجميع شهادات تقدير.

وثمن جهودهم المخلصة وحرصهم على تحقيق هذا الإنجاز الكبير، متمنيا مزيدا من النجاحات والتألق والتمثيل المشرف لتعليم البحيرة فى كافة المسابقات والفعاليات والأنشطة التربوية التى تقام على مستوى الجمهورية .