وكيل طاقة النواب يفتح النار على رئيس القابضة للصناعات الكيماوية

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب محمد أحمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، موجهًا إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال يتضمن اتهامات ضد عماد الدين مصطفى خالد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال، واصفا خلال طلب الاحاطة بأن هناك خطة ممنهجة لتدمير الصناعات في مصر. 

وقال الجبلاوي، خلال طلب الإحاطة المقدم: لقد جاء بقيادات وتمكين قيادات لها ميول اخوانية، وعليها تقارير أمنية"، مشيرا إلى أن رئيس القابضة للصناعات الكيماوية قام باختيار وتعيين محمد حسنين رضوان رئيس شركة تاون جاز، والذي قام بتسهيل توصيل الغاز إلى معسكرات الاخوان في ميدان رابعة، أثناء ثورة الشعب في 30 يونيو على حكم الجماعة الإرهابية.

وأشار الجبلاوي إلى قيام عمادالدين بإسناد رضوان شركة القومية للأسمنت ومن بعدها شركة المحاريث والهندسة، ليكون "المدمر لهذه الشركات" ومع ذلك أسند له رئاسة شركة "كيما" في أسوان. 

وأشار "الجبلاوي" في طلبه إلى حصول عماد الدين على 11 مليون جنيه في العام في شكل رواتب وأرباح. 

وأوضح وكيل طاقة النواب أن هناك وقائع فساد ومخالفات واضحة تتمثل في عمل القابضة للصناعات الكيماوية لصالح الشيخ عبداللاه محمد صالح وتصفية الشركة القومية للأسمنت من 1800 عامل وبيعها خردة. 

وحمّل عضو النواب رئيس القابضة للصناعات الكيماوية تراجع معدلات الأداء في شركات "الشرقية للدخان" و"كيما" و"النهضة لصناعة الأسمنت". 

اقرأ أيضا :- نائب: البرلمان الأوروبي ينفذ أجندة الجماعات الإرهابية.. وبياناته عن مصر مغلوطة ‎‎

وأكد الجبلاوي، خلال تصريحات له أنه إذا أراد وزير قطاع الأعمال إصلاح منظومة الشركة القابضة فإن أولى خطوات هذا الإصلاح هو محاسبة عماد الدين مصطفى خالد رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال، عن جملة سياساته التي أدت إلى  هذه النتائج المخيبة للآمال، والتي تتعارض جملة وتفصيلًا مع توجيهات الدولة التنموية.

وأفاد الجبلاوي أن طلب الإحاطة المقدم للبرلمان من المقرر مناقشته خلال الجلسة العامة المقبلة بحضور الوزير المختص لأهمية طلب الإحاطة.