التصديري للصناعات: بدء الجولة الثانية من برنامج «ازدهار»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسه خالد أبو المكارم عن الترتيب لمجموعة من اللقاءات خلال ديسمبر المقبل في إطار الجولة الثانية من برنامج ازدهار لتسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية، بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.

قال خالد أبو المكارم إنه سيتم عقد مجموعة من اللقاءات مع الشركات في منطقة مرغم بالاسكندرية والسادات فضلا عن الشركات من أعضاء جمعية رجال أعمال اسكندرية للتأكد من توافق الشركات التي تقدمت وسجلت نفسها في البرنامج مع متطلباته ضمانا للاستفادة الكاملة منه.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى مساعدة الشركات في القطاع على تحقيق نسب نمو كبيرة من خلال مساعدتهم في بناء وتنفيذ خطة استراتيجية عن طريق مجموعة متخصصة من الاستشاريين المتخصصين في القطاع، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني اللازم في مجالات التسويق وتطوير الأعمال، إدارة الابتكار ونقل التكنولوجيا وتحسين عمليات التشغيل، استهداف أسواق جديدة بغرض التصدير، وإدارة الأصول والأموال، هذا بالإضافة للبرامج التدريبية للموارد البشرية لدى الشركات المشاركة في البرنامج.

وأشار أنه بلغ عدد الشركات التي تقدمت للجولة الثانية من برنامج ازدهار نحو ٦٥ شركة، موضحا أنه سيتم اختيار ٣٥ شركة بعد تقييمها لضمان توافقها مع متطلبات البرنامج حيث يتم في الفترة من الأول إلى الثالث من ديسمبر لقاء عدد من الشركات في السادات ومن ٤ إلى ٦ ديسمبر في الإسكندرية ومن ٢٤ إلى ٢٦ ديسمبر في مرغم.

من جهه أخرى يختتم اليوم المجلس ورشه العمل التي نظمها المجلس أمس بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى حول "الحلول الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية".

قال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس إنه تم اختيار ٢٥ شركة وقد سجلت في البرنامج، موضحا أنه سيتم مراجعة هذة الشركات للوقوف على مدى توافقها مع المتطلبات الخاصة للبرنامج.

وأضاف أن الورشة تناولت الحلول الرقمية اللازمة لرقمنة العمليات الرئيسية داخل الشركة وكذا تناول الجوانب المالية وأمن المعلومات المرتبطة باستمرار عملية الرقمنة وكذا تفاصيل برنامج giz لتطوير الموردين في التحول الرقمي الذي سيتم تقديمه للموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال إنه بالتوازي مع ورشة الحلول الرقمية تم تنظيم لقاءات ثنائيه أمس عبر تطبيق (Zoom) بين الشركات المصرية المصدرة لكل من حفاضات الأطفال والكبار مع بعض المستوردين من دوله غانا بهدف تصدير المنتجات المصرية إلى غانا وإيجاد وكلاء لهم بالسوق الغاني.

وقال إنه من المقرر عقد اجتماع في إسكندرية في ١٤ ديسمبر للتعريف بخطة المجلس وكيفية استهداف الأسواق التصديرية والوصول للعملاء والتعريف بكافة الجهات الخدمية التي تقدم خدماتها لأعضاء المجلس مثل تطوير أعمال الشركات، تأمين صادرات، شحن بتكاليف مخفضة.

اقرأ أيضا الصناعات الغذائية: 4.1 مليار دولار صادراتنا في 2021