سفير كوريا: زيادة عدد السياح لمصر.. وتشغيل الطيران الشارتر بـ2023

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

أكد هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة انه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادة عدد السياح الكوريين إلى مصر و ذلك بعد أن تم خفض مستوى تحذير السياحة الخاص بمصر للمواطنين الكوريين شهر أغسطس الماضي لأول مرة منذ 8 أعوام.

وأضاف السفير الكوري بالقاهرة "نتطلع إلى استمرار المباحثات مع الجانب المصري حول سبل التعاون لتفعيل التبادل البشري بين البلدين من ضمنها تعزيز التدابير الأمنية لضمان أمن السياح".

 وأشار  ووك خلال لقاءه بالفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني المصري اليوم، لتقديم التهنئة لتوليه الحقيبة الوزارية، إلى أنه تم إنعاش إدارة 

الخطوط الجوية بالرغم من عدم استئناف تشغيل الخط الجوي المباشر بين البلدين، بحيث تخطط شركة كوريا للطيران وشركة آسيانا للطيران تشغيل طيران شارتر خلال شهري يناير وفبراير من العام المقبل ،وقال إن سفارة كوريا ستقدم كل دعمها لتيسير المباحثات لاستئناف الخطوط الجوية المباشرة بين البلدين. 

ومن جانبه، عبر الفريق محمد عباس حلمي تمنياته بزيادة عدد السياح الكوريين القادمين إلى مصر في المرحلة القادمة نتيجة خفض مستوى تحذير السياحة وتشغيل طيران الشارتر، و أشار إلى أن هذه الإجراءات ستكون ركنًا أساسيًا لتفعيل التبادل البشري بين البلدين،  وطلب من سفارة كوريا تقديم دعمها باستمرار إلى شركة مصر للطيران التي تعمل لإعادة تشغيل الخطوط الجوية المباشرة بين كوريا ومصر ، و أعرب عن شكره على ما تبذله سفارة كوريا بهذا الشأن. 

واتفق الجانبين على الحاجة إلى إيجاد سبل مبتكرة لتفعيل التبادل البشري بين البلدين واتفقا على إبقاء التواصل الوثيق من أجل تحقيقه.