«يدوم الفرح».. تجهيز 100 عروسة ضمن مبادرة «حياة كريمة»| فيديو

فعاليات مبادرة يدوم الفرح
فعاليات مبادرة يدوم الفرح

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا عن مؤسسة "حياة كريمة"، حيث أقامت احتفالية كبرى بالتعاون مع محافظة المنيا بالتعاون مع المسرح الروماني بكورنيش النيل لتدخل الفرحة والسرور على 100 عروسة ضمن مبادرة "يدوم الفرح".

وتجهز المبادرة العرائس على مستوى الجمهورية، خاصة في القرى الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى جهاز العروسة الذي يضم ثلاجة وغسالة وبوتاجاز وشاشة تليفزيون وحقيبة لمستحضرات التجميل.

كما أطلقت المبادرة مبادرات تدريبية بعنوان "مودة" لتأهيل المقبلات والمقبلين على الزواج بالتعاون مع الأزهر ووزارة التضامن الاجتماعي، وتضمنت الاحتفالية عددا من الفقرات الفنية والغنائية المتنوعة، وقدم الفنان محمد صلاح عددا من الأغاني المتميزة له وسط أجواء البهجة والفرحة.

وشملت أيضا فقرات الحفل عددا من الفقرات الخاصة بالفرقة القومية لكورال أطفال المنيا، بالإضافة إلى عرض لفرقة الفنون الشعبية لقصر ثقافة المنيا.

وخلال الحفل، قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي تعد من أكبر وأضخم المبادرات المجتمعية في تاريخ الدولة المصرية والتي نجحت في توحيد صفوف كل مؤسسات الدولة وهيئاتها الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من أجل المشاركة في أنشطة المبادرة وتقديم صورة إيجابية لما يجب أن يكون عليه العمل المجتمعي.