بحث التعاون بين الإيسيسكو والبنك الدولي ومعهد الإدارة العامة السعودي

الدكتور سالم بن محمد المالك خلال لقائه وفد معهد الإدارة بالسعودية والبنك الدولي
الدكتور سالم بن محمد المالك خلال لقائه وفد معهد الإدارة بالسعودية والبنك الدولي

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع وفد مشترك من معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية ومجموعة البنك الدولي، التعاون الثلاثي في مجال بناء قدرات النساء والمساواة بين الجنسين.  

وخلال اللقاء، الذي تم اليوم الإثنين بمقر الإيسيسكو في الرباط، أكد الدكتور المالك حرص الإيسيسكو في إطار رؤيتها وتوجهاتها الاستراتيجية على دعم النساء، وبناء قدراتهن للمساهمة في تحقيق المساواة بين الجنسين في الدول الأعضاء، بما يخدم التنمية المستدامة. واستعرض أبرز البرامج والمشاريع التي تنفذها الإيسيسكو في هذا الشأن.
 
من جانبهم أكد أعضاء الوفد المشترك من معهد الإدارة العامة السعودي ومجموعة البنك الدولي رغبتهم في انضمام منظمة الإيسيسكو وتعاونها مع المؤسستين في البرنامج الطموح المتعلق بالمساواة بين الجنسين، وفي عقد دورات تدريبية وورش عمل ودراسات معمقة بهذا المجال.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على مواصلة التنسيق لوضع خطط تنفيذية لهذا التعاون، وتحديد المهام المنوطة بكل جهة من المؤسسات الثلاث.

ضم وفد معهد الإدارة العامة الدكتورة سارة العتيبي، نائبة مدير عام المعهد لتطوير الأعمال والشراكات، ومجد المالكي، مديرة إحصائيات التوازن بين الجنسين بمركز التوازن بين الجنسين، و هلا الصاعدي، مديرة إدارة الشراكات المحلية والمجتمعية. فيما تشكل وفد مجموعة البنك الدولي من وليد مالك، كبير أخصائيي القطاع العام، وكلارا مغني، أخصائية القطاع العام للممارسات العالمية للحوكمة.  

وحضرت اللقاء من الإيسيسكو أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي، و ريم الجراري، رئيسة قسم المنظمات والهيئات بالقطاع.