خلايا نحل لتنفيذ مبـــادرة ١٠٠ مليون شجرة

«كفر الشيخ»: زيادة المساحات الخضراء

 الأطفال سعداء بالمشاركة
الأطفال سعداء بالمشاركة

تتميز محافظة كفر الشيخ بأنها إحدى أكبر المحافظات التى تمتلك رقعة زراعية.. وتنتشر بها المساحات الخضراء ويغلب على معظم المدن والقرى طابع الريف.. ورغم ذلك حرص المسئولون بها على المشاركة فى تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير وزراعة 100 مليون شجرة.. ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.


يقول اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ: بدأنا بزراعة 10 آلاف شجرة بمختلف مدن وقرى المحافظة.. وسنواصل عمليات التشجير لزيادة الرقعة الخضراء وزيادة المظهر الجمالى لقرى ومدن المحافظة.. وذلك إلى الجانب البيئى المهم الذى تهدف إليه المبادرة.
وأكد المحافظ أن مبادرة زراعة 100 مليون شجرة تأتى تماشيا مع سياسة الدولة خاصة عقب احتضان مدينة شرم الشيخ لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخى.. وأضاف أنه يتم التركيز على زراعة الأشجار بمحيط المدارس ومراكز الشباب والطرق العامة حتى تمنح التلاميذ والشباب والمارة إحساسا بالراحة وتضفى مظهراً جمالياً وحضارياً على تلك الأماكن.


من جانبه أوضح عمرو البشبيشى نائب محافظ كفر الشيخ أنه تم الحرص على أن يشارك الشباب وتلاميذ المدارس فى زراعة الأشجار.. وذلك ليكون لديهم إحساس بالمسئولية تجاه هذه الأشجار ورعايتها والحفاظ عليها حتى تنمو بصورة طبيعية.. وأشار إلى أنه تم تسخير كل الإمكانات للعمل على نجاح هذه المبادرة التى تسهم بشكل كبير على تنقية الهواء من التلوث والحد من الانبعاثات الضارة.. وناشد البشبيشى المواطنين بضرورة الحفاظ على الأشجار التى تتم زراعتها.. إلى جانب قيامهم بالمشاركة الفاعلة والمساهمة فى المبادرة من خلال زراعة الأشجار بالقرب من منازلهم.