«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا بعنوان «العنف ضد المرأة.. فاتورة اقتصادية باهظة»

العنف ضد المرأة
العنف ضد المرأة

عرض برنامج "مطروح للنقاش" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحويزي على شاشة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "العنف ضد المرأة.. فاتورة اقتصادية باهظة".

وقال التقرير: "لم تعد تقتصر النتائج المترتبة على العنف ضد المرأة على الآثار النفسية أو الاجتماعية فقط بل أصبح الأمر مرتبطا بتكلفة اقتصادية باهظة تدفها المجتمعات العربية والعالم أيضا".

 

وأضاف: "بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر تتعرض نحو مليون امرأة مصرية لترك منزل الزوجية بسبب عنف الزوج والبحث عن سكن بديل، وفي تونس تتعرض النساء لعنف اقتصادي يتمثل في فقدان وظائف بنسبة 42% بحسب الاحصاءات الرسمية، وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 33% يتعرضن للعنف من الزوج أو الأقارب".

وتابع التقرير: "كما أكدت دراسات دولية أن تكلفة العنف ضد المرأوة عالميا وصلت إلى نحو تريليون و75 مليار دولار سنويا، هذه الأرقام تكشف عن أزمة تنذر بخطر كبير تتعرض له النساء، الأمر الذي يستدعي مواجهة مجتمعية لسن مزيد من التشريعات حول العالم لحماية المرأة من توابع العنف ضدها، خصوصا في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية التي يتعرض لها العالم بأثره ولا تستطيع المرأة وحدها تحمل هذه التكاليف الباهظة من أجل مستقبل أفضل يحمي المرأة ويضمن حقوقها على نحو يليق بمكانتها في المجتمع".

اقرأ أيضا:جمعية نهوض وتنمية المرأة: نستنكر ربط العنف ضد المرأة بمظهرها وملبسها