عاجل

أسعار النفط العالمية تهبط لاكثر من دولارين لـ البرميل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

تراجعت اليوم الاثنين العقود الآجلة للنفط أكثر من دولارين لـ البرميل، وذلك بـ تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ 11 شهرًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي أدت فيه احتجاجات في الصين، أكبر مستورد للنفط، على القيود الصارمة لمواجهة جائحة كورونا إلى تأجيج المخاوف بشأن الطلب.

وانخفض خام برنت 2.5 دولار أو 3% ليجري تداوله عند 81.13 دولار للبرميل بعد أن هبط إلى 81.16 دولار في وقت سابق من الجلسة في أدنى مستوى له منذ 11 يناير.

كذلك هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.23 دولار أو2.9% إلى 74.05 دولار للبرميل، وانخفض الخام إلى 73.82 دولار في وقت سابق في أدنى مستوى له منذ 27 ديسمبر 2021.

وأختتم برنت الأسبوع الأخير منخفضاً 4.6%، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط 4.7%، حيث سجل كلا الخامين القياسيين، اللذين بلغا أدنى مستوياتهما منذ 10 أشهر الأسبوع الماضي، 3 انخفاضات أسبوعية متتالية.

والتزمت الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، بسياسة صفر-كوفيد للرئيس "شي جين بينغ" حتى في الوقت الذي رفعت فيه الكثير من دول العالم معظم القيود.

و اظهرت اشتباكات عنيفة في الأمس بين متظاهرين ضد قيود كورونا والشرطة الصينية وذلك في 7 مدن، من ضمنها شنجهاي ونانجينج وجوانجتشو.

و اعلنت وسائل إعلام، إن مدينة شنجهاي الصينية، والتي يبلغ عدد سكانها 26 مليون نسمة، عن انها شهدت أكبر نسبة مظاهرات ضد القيود الصارمة التي فرضتها السلطات لمكافحة فيروس كورونا.

إقرأ أيضا|أسعار النفط تتراجع مع صعود الدولار بعد رفع الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة