حذرت هيئة الدواء المصرية من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية قد يؤدي بحياة الشخص نتيجة تكوين ميكروبات مضادة للأدوية، وذلك في الأسبوع العالمي للتوعية بترشيد استهلاك المضادات.
وذكرت الهيئة أن الاستخدام الخاطيء للمضادات تحتوي على ما يلي:
-التوقف عن تناول المضاد الحيوي بعد تحسن الأعراض، وقبل المدة التي حددها الطبيب.
-استخدام جرعة أقل أو أكثر مما يجب.
-استخدام المضاد الحيوي لفترة أطول مما وصفها الطبيب.
-استخدام المضاد الحيوي بدون استشارة الطبيب.
-استخدام المضاد الذي وصف لشخص أخر، أو لحالة أخرى قد أصيبت بنفس الأعراض سابقا.
-تخزين المضاد واستعماله مرة أخرى.
وتنصح الهيئة بتجنب الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية الذي يؤدي إلى بكتريا مقاومة للمضادات الحيوية

وزير الأوقاف: العمل على إصدار موسوعة تاريخية للبهنسا وإطلاق تطبيق إلكتروني
وزيرة التنمية المحلية: إزالة 29 ألف حالة تعدٍ واسترداد ملايين الأفدنة
وزير الري يشارك في الجلسة التشاورية للإعداد للمنتدى العالمي بالرياض 2027





