في ذكرى رحيل شادية.. سر طلاقها من عماد حمدي

الفنانة الراحلة شادية
الفنانة الراحلة شادية

يصادف اليوم ذكرى رحيل الفنانة الفنانة الكبيرة شادية والتي رحلت عن عالمنا عام 2018 عن عمر يناهز ال86 عامًا تاركة خلفها عشرات الأفلام التي تركت بصمة قوية في تاريخ السينما المصرية. 

ولدت الفنانة شادية في حي الحلمية بالقاهرة، وأطلق الجمهور عليها لقب "دلوعة السينما المصرية" بسبب تألقها في تقديم أدوارها مثل"الزوجة 13"، و"مراتى مدير عام" و"عفريت مراتي".

 تزوجت شادية 3 مرات ، الزيجة الأولى من عماد حمدي واستمرت لمدة ثلاث سنوات ولكنها انتهت بالطلاق بسبب غيرته الشديدة عليها لدرجة صفعه لها على وجهها بإحدى الحفلات من شدة غضبه من التفاف الجميع حولها ووقتها إتخذت شادية قرار الإنفصال دون رجعة.

وتزوجت بعد فترة قصيرة بمهندس الإذاعة عزيز شافعى، ونشبت بينهما خلافات لأن الأخير كان متزوج، حتى تزوجت من صلاح ذو الفقار، وشاركت زوجها صلاح ذو الفقار في عدة أفلام منها "عفريت مراتي وكرامة زوجتي".

وبدأت الفنانة شادية رحلتها الفنية على يد المخرج أحمد بدرخان، الذى كان يبحث عن وجوه جديدة فتقدمت وقامت بالتمثيل والغناء حتى حازت على إعجاب الموجودين في أستوديو مصر، ثم قامت بدور صغير في فيلم أزهار وأشواك .

وبعد ذلك رشحها المخرج أحمد بدر خان لحلمي رفلة لتقوم بدور البطولة أمام النجم محمد فوزى في فيلم "العقل في إجازة" في أول فيلم من إنتاجه وأول فيلم من بطولتها وأول إخراج لحلمى رفلة، ليحقق الفيلم نجاحًا مدويا، ما شجع فوزى على الاستعانة بها مجددا لتكرار النجاح .

وقدمت الفنانة شادية 112 فيلما و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وجاءت 6 من أفلامها ضمن أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

ومن أشهر أفلامها الكوميدية "الزوجة 13.. ومراتي مدير عام"، وأشاد الجميع بأدوارها في "نحن لا نزرع الشوك واللص والكلاب وشئ من الخوف".

اقرأ أيضا|أحمد السعدني يتمنى تجسيد شخصية «أبو كيفه».. ويعلن موعد عرض «سيب وأنا سيب»