حزب «صوت مصر»: البرلمان الأوروبي تدخل فيما لا يعنيه

البرلمان الأوروبي
البرلمان الأوروبي

قال الدكتور نصر سليمان، رئيس حزب صوت مصر، إن البرلمان الأوروبي تدخل فيما لا يعنيه، وأنه لا دستور ولا ميثاق دولى يجعله يتدخل فى شئون دول عظمى مثل مصر، مؤكدا أنهم يحاولون فعل أى شئ بسبب حقدهم على نجاحات مصر فى جميع المجالات.
 
وتساءل نصر سليمان خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، من أعطى الحق لهؤلاء أن يتحدثوا عن مصر بهذه الطريقة، مشيرا إلى أن مصر دولة عظيمة وجمهورية جديدة فى جميع المجالات من صحة وحياة كريمة وحوار وطنى والتعليم.

 

وفي نفس السياق قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إن قرار البرلمان الأوروبي الصادر بشأن حقوق الإنسان في مصر هو قرار هزلي، وصادر من ما لا يملك السلطة والقرار، مشيرا إلى أن مجلسى النواب والشيوخ ردا بما أوفى وكفى. 

 

وأكد الدكتور عصام خليل، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن حقوق الإنسان ليست مقتصرة على ما يدعونه بحرية الرأى والتعبير، موضحا أنه إذا اعتبرنا أن التحريض على قتل رجال الشرطة وأسرهم حرية رأى وتعبير، وعملية القتل والخراب كذلك فهل هذا يعد حرية رأى وتعبير؟!.

 

وتسائل لماذا لم ينظروا إلى حقوق الإنسان من ناحية الصحة والتعليم وحياة كريمة والسكن الصحى وحق الإنسان فى أن يعيش كإنسان، مؤكدا: أنا لم أرى لهم اهتماما بما هو داخل الشأن الأوروبى نفسه، لافتا إلى أن مصر أصدرت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا:«المصريين الأحرار»: قرار البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان «هزلي»