غداً.. تكريم درة التونسية في مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية

درة
درة

يكرم مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، غداً الإثنين، الفنانة التونسية درة زروق، في حفل الافتتاح المقرر إقامته في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية. 

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، في السطور التالية تفاصيل الدورة الثانية للمهرجان والتي جاءت كالتالي:

- سيعرض المهرجان أكثر من 30 فيلما بين روائية قصيرة وطويلة. 

- يشارك في لجان تحكيم المهرجان هذا العام عدد من أبرز السينمائيين والفنانين المصريين والعرب.

- يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة الروائية والتسجيلية المخرج مجدي أحمد علي بعضوية كل من النجوم خالد الصاوي ومراد مكرم وفاطمة ناصر والسيناريست زينب عزيز ومدير التصوير والمخرج أحمد المرسي والموزع الموسيقي عادل حقي وأستاذ السينما والشئون الثقافية بجامعة سنجور الكونغولى ريبيو بونكيتى بوز. 

- يرأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة برئاسة مدير التصوير الكبير سعيد الشيمي وعضوية الناقد السينمائي رياض أبو عواد والنجوم دايموند بو عبود وإنجي أبو زيد والمنتج والموزع التونسي مجدي الحسيني. 

ويسعى المهرجان إلى تقوية الروابط الإبداعية بين مصر ومختلف دول العالم الفرنكوفونى، من خلال برامجه المتنوعة، والتي تضم العديد من الأنشطة السينمائية والثقافية، وعروض لمجموعة من أفضل التجارب السينمائية بالدول الفرنكوفونية، إضافةً إلى مناقشات وجلسات حوارية وورش عمل وعدد من البرامج الاحترافية المتعلقة بصناعة السينما.

كما يستهدف تحقيق قيمة مضافة للساحة السينمائية والثقافية والإبداعية في مصر، من خلال خلق مساحة للتعلم والنقاش والاطلاع والمشاركة، عبر تنمية وتنشيط تذوق الجمهور بمختلف اهتماماته لأشكال وإبداعات وموضوعات سينما الدول الفرنكوفونية.. مع إحداث حالة من الحراك الفني والثقافي والتنويري، من خلال جذب أشكال من السينما والأدب غير منتشرة بالضرورة في دور العرض السينمائية والساحة الثقافية المصرية، وهى الثقافة الفرنكوفونية.

اقرأ المزيد| شاهد الصور الأولى لـ عمر كمال بعد عملية تجميل «زراعة شعر دقن