مركز أسيوط يتابع الموقف التنفيذى لرصد مخالفات البناء بالمتغيرات المكانية

مركز أسيوط يتابع ملف التعديات على الأراضي الزراعية
مركز أسيوط يتابع ملف التعديات على الأراضي الزراعية

اجتمع اليوم المهندس حسنى درويش رئيس مركز ومدينة أسيوط بكل من أحمد ثابت والمهندس شنودة موسى نائبا المركز، وعبدالرحمن هريدي سكرتير عام المركز، ومصطفى مسئول المتغيرات المكانية بالمحافظة، وياسر زهران مسئول المتغيرات المكانية بالمركز  رؤساء القرى ومسئولى المتغيرات بالقرى. 

اقرأ أيضا|محافظ أسيوط يتفقد إنشاء مجمع خدمات المواطنين ومركز طب الأسرة بقرية دوينة


وذلك لمتابعة الجهود المبذولة والتعامل مع التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء حيث ناقش الموقف التنفيذى لرصد هذه  التعديات من خلال صور الأقمار الصناعية الواردة وذلك لتحديد هذه التعديات على أرض الواقع. 

 كما طالب رؤساء القرى بمساعدة مسئولى المتغيرات وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه مسؤولي المتغيرات وأن يقوم مسئولى التنظيم بالتعاون مع مسئولى المتغيرات لأداء مهامهم على أكمل وجه. 


كما أكد رئيس مركز ومدينة أسيوط على ضرورة التعامل مع هذه التعديات وخاصة التعدى على أملاك الدولة والعمل على فرض هيبة الدولة على  أراضيها. 

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه لن يقبل بأية تعديات على الأراضي الزراعية ولن يسمح بأي تهاون أو تقصير في التصدي لحالات البناء وتبوير الأرض الزراعية وسيتم محاسبة المقصرين لتراخيهم في الحفاظ على الرقعة الزراعية. 


وشدد محافظ أسيوط على رؤساء المراكز ومسئولي حماية الأراضي بضرورة التصدي بكل حسم لأي محاولة للتعدي على الأراضي الزراعية لافتًا إلى إنه سيتم إحالة أي مسئول يتسبب سواء بالأهمال أو التقصير أو التواطؤ في التعدي على الأراضي الزارعية إلى النيابة العامة لإتخاذ اللازم قانونًا. 


وأكد محافظ أسيوط أن الأرض الزراعية تمثل أمن قومي وغذائي للمواطنين لافتاً إلى أن وحدة المتغيرات المكانية بالتنسيق مع المساحة العسكرية تقوم برصد أي تغير بالأقمار الصناعية يحدث على الأراضي الزراعية ليتم التحرك والتعامل الفوري مع أي مخالفة طبقاً للقانون.