السامبا على موعد مع رقصة سويسرية غدا فى المونديال

البرازيل بدون نيمار تسعى لخطف بطاقة التأهل أمام سويسرا
البرازيل بدون نيمار تسعى لخطف بطاقة التأهل أمام سويسرا


يدخل المنتخب البرازيلى مواجهة مهمة غدا مع المنتخب السويسرى ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.


ويسعى منتخب السامبا لتحقيق الفوز اليوم لحجز تذكرة التأهل للدور المقبل مبكرًا دون انتظار للجولة الأخيرة.
وتعد المباراة هى الأقوى فنيًا للبرازيل فى المجموعة وتحقيق الفوز رغبة ضرورية خاصة فى ظل انتصار سويسرا فى فى الجولة الأولى على الكاميرون وهو ما يعنى ان سويسرا تلعب على المنافسة واى نتيجة غير الفوز ستفتح باب الجدل والحسابات.
ورغم امتلاك السامبا كتيبة من النجوم الا انه تعرض لضربة قوية لإصابة الموهوب نيمار وغيابه عن المباراة بإلإضافة لاصابة دانيلو.
وحرص تيتى المدير الفنى للبرازيل على التكتم واخفاء تفاصيل الخطة املا فى مفاجأة الخصم وان كانت الكفة تميل لتعويض غياب دانيلو بايدر ميلتاو او دانى الفيش .. فى حين ستكون الخيارات متعددة لبديل نيمار لوجود أكثر من فكرة وبديل لتعويض غياب.


اما على الجانب السويسرى فالآمال عالية للغاية بغض النظر عن فارق الإمكانيات والخبرة الا ان فرصة تحقيق الفوز تعلى من طموحات الأوروبيين لأنه سيضمن له التأهل رسميًا او على الاقل خطف نقطة التعادل الثمينة بعد انتصار كبير ايضا تقربه من اجتياز هذا الدور.

يضرب اليوم المنتخب الكاميرونى موعدًا مع المنتخب الصربى فى لقاء الجريحين ضمن مواجهات الجولة الثانية لدور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.. وذلك بعد ان تذوق الثنائى طعم الهزيمة فى الجولة الافتتاحية حيث هزم منتخب صربيا امام البرازيل بهدفين دون رد وخسر الكاميرون مقابل لا شئ امام سويسرا.


ويقام لقاء اليوم فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا على ستاد الجنوب وذلك تحت شعار لا بديل عن الفوز حيث ان خسارة احدهم تعنى وداعه المبكر من المونديال كما ان التعادل سيفتح حسابات برمة المعقدة لحسم مقاعد التأهل.
ومن الناحية الفنية قد تكون المباراة متوازنة ان كانت الأفضلية تصب نسبيًا لصالح الأسود الذين قدموا مباراة قوية امام سويسرا بالجولة الأولى ولكنهم اضاعوا الفوز بسهولة ويأمل سونج المدير الفنى للكاميرون فى اعادة حساباته من جديد واللعب على الفوز وتعديل بعض الاخطاء خاصة بعد اعترافه بأن هناك مشكلة فى انهاء الهجمات بالشكل الصحيح والتى كلفت الفريق ضياع المكسب امام سويسرا.
فى حين يتطلع منتخب صربيا من استغلال الفرصة الأخيرة خاصة ان المباراة ليست مستحيلة وقد تكون فى المتناول.. ويعول الصرب على قدرات وشراسة الهداف اليكسندر ميتروفيتش فى تحقيق ذلك الانتصار.