عاجل

مدير الصندوق السيادي: التصنيع الغذائي والطاقة المتجددة من قطاعات الاستثمارات الواعدة بمصر

أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي
أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي

قال أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن صندوق مصر السيادي يستهدف طرح الاستثمارات الواعدة في مصر على القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب. 

وأكد خلال فعاليات تدشين مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينين، أنه أمام المستثمرين الصينين، العديد من القطاعات الواعدة للاستثمارات في مصر، ويوجد العديد من الفرص الاستثمارية المجدية لأى مستثمر مصري وأجنبي، ومنها القطاعات الصناعية والزراعية وقطاع الطاقة المتجددة.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن من بين القطاعات المستهدف طرحها للشراكة مع القطاع الخاص هى السلاسل اللوجستية في قطاعات التصنيع الغذائي وتصنيع كل ما هو داخل في الطاقات المتجددة والوقود الأخضر ومضاعفة قيمة الإنتاج، وخاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، موضحا أن الاقتصاد الصيني اقتصاد صناعي من الدرجة الأولى.

وتابع أنه من بين القطاعات المستهدف عقد شراكات فيها، قطاعات التعليم والصناعات التكنولوجية، والشراكة في إطلاق شركات جديدة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بجانب قطاعات التطوير العقاري والرعاية الصحية والخدمات اللوجيستية.

جاء ذلك خلال تدشين مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين مساء اليوم بحضور عددا من الوزراء المصريين، وعددا من المحافظين ورجال الأعمال والمستثمرين.

وتعد المؤسسة خطوة جديدة نحو دفع الاستثمار الصيني داخل مصر وتعميق العلاقات الاستراتيجية مع دولة الصين،  ومواصلة مد جسور التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي بين البلدين.