أطعمة تساعد جسمك على النوم بشكل طبيعي.. تعرف عليها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع ازدياد برودة الطقس ، يمكن أن يصبح الإحماء في وقت النوم تحديًا. وبالنظر إلى الارتفاع الحالي في تكاليف الطاقة ، لن يقوم الكثيرون بتشغيل التدفئة بعد، إلى جانب تقنيات التسخين التقليدية مثل استخدام زجاجات الماء الساخن ولفها في طبقات إضافية ، يمكن أن تكون هناك طريقة للتغلب على البرد عن طريق تناول الوجبات الخفيفة.

 

يقول خبير النوم اشلي هاينزورث، إن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تسخن جسمك بشكل طبيعي وتحفز على النوم، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

 

اقرأ ايضا:علاجات طبيعية .. 4 طرق طبيعية فعالة لكيفية التخلص من انتفاخ العيون

 

المكسرات


وقال: "تناول المكسرات قبل النوم ، مثل الفول السوداني واللوز والفستق ، يمكن أن يزيد من سرعة التمثيل الغذائي ويرفع حرارة الجسم ، وبالتالي يدفئك للنوم. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي هذه المكسرات على الميلاتونين ، وهو هرمون طبيعي يساعد على التحكم في دورة نومك ، وبالتالي يساعدك على النوم قليلاً".


قرفة

يقول : "ليس من قبيل المصادفة أن ترتبط القرفة بالشتاء - فبفضل خصائصها المولدة للحرارة التي تزيد من حرارة أجسامنا عندما يكون الجو باردًا ، فهي مثالية لتناولها قبل النوم، وأن رش القليل من القرفة في كوب من الحليب ليلاً لن يؤدي فقط إلى تسخينك ، ولكن بسبب التربتوفان في الحليب الذي يحفزك على النوم ، ستجد أيضًا أنه من الأسهل الراحة".

 

الشوفان


قال هينسورث: "قد يكون الشوفان شيئًا عادة ما تتناوله في بداية اليوم ، لكن له العديد من الفوائد التي تثبت فائدتها في وقت النوم، كما أنه بطىء التحلل في جسمك بسبب احتوائها على نسبة عالية من النخالة والألياف ، وهذا الهضم البطيء يطلق طاقة دافئة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي هذا الطعام أيضًا على الميلاتونين لتحسين نومك".


موز


وأوضح أن الموز المليء بفيتامين ب والمغنيسيوم يساعد في عمل الغدة الدرقية والغدة الكظرية ، وبالتالي تنظيم درجة حرارة الجسم في الطقس البارد.في الواقع ، لا تحافظ المستويات العالية من المغنيسيوم على الدفء فحسب ، بل تساعد أيضًا عضلاتك على الاسترخاء وتهدئة جسمك لضمان حصولك على النوم بسهولة".

 

زنجبيل


قال: " الزنجبيل هو طعام ممتاز آخر يمكنك تناوله لتدفئتك بفضل خصائص توسع الأوعية الموجودة في الزنجبيل ، يتم استرخاء الأوعية الدموية مما يساهم في زيادة تدفق الدم مما يساعد جسمك على التسخين.لذلك اختر شاي الزنجبيل - وإذا كنت تعاني من انسداد في الأنف بسبب الطقس ، فسيؤدي ذلك إلى تخفيف ذلك لمساعدتك على النوم بشكل أفضل".

 

جزر

يقول: "نظرًا لكونه من الخضروات الجذرية ، فإن الجزر يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم نظرًا لضرورة توفير المزيد من الطاقة أثناء عملية الهضم، وعلى الرغم من أن بعض الخضروات قد لا تكون أفضل شيء تستهلكه قبل أن تحاول أن تغلق عينك ، فإن الجزر هو أحد الخضروات التي تعزز النوم لأنها تحتوي على مغذيات ألفا كاروتين بالإضافة إلى البوتاسيوم".