محافظ الإسكندرية يشدد على رفع كفاءة النظافة العامة بأحياء الثغر 

محافظ الإسكندرية يشدد على رفع كفاءة النظافة العامة بأحياء الثغر 
محافظ الإسكندرية يشدد على رفع كفاءة النظافة العامة بأحياء الثغر 

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة النظافة لتكثيف حملات النظافة وتطهير صناديق القمامة بأحياء الإسكندرية أولا بأول ، مؤكدًا ضرورة ظهور المدينة بشكل يليق بها أمام اهلها وزوارها. 

وفي هذا الصدد؛ تابع رؤساء الأحياء قيام شركة نهضة مصر بأعمال رفع القمامة من الشوارع، وكذلك تطهير صناديق القمامة والسيارات الحاملة لها، ضمن الإجراءات الوقائية والإحترازية. 

وقامت الشركة برفع 28 ألف طن مخلفات صلبة، ونحو  128 طن مخلفات طبية، خلال أسبوع ، كما كثفت الأحياء حملات النظافة والتطهير على مدار اليوم للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة وحرصا علي الصحة العامة للمواطنين. 

وكان محافظ الإسكندرية، قد عقد اجتماعًا موسعًا مؤخرا لمناقشة آليات منظومة إدارة التخلص الآمن من المخلفات بمحافظة الإسكندرية، يأتي ذلك في ضوء المتابعة المستمرة لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بجعل الإسكندرية نموذجا يحتذي به في منظومة النظافة.  

وخلال الاجتماع؛ أكد الشريف أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية تعمل بشكل مستمر على رفع كفاءة منظومة النظافة ومستوى رضا الشارع السكندري عن منظومة النظافة.   

وأوضح المحافظ أن الأجهزة االتنفيذية تسعى لاستحداث منظومة جديدة للنظافة وما يتخللها من استخدام أفضل تقنيات وأساليب الجمع والتخلص الآمن من المخلفات لأحداث نسبة رضا كبيرة لدى المواطنين، بالإضافة إلى إعادة تأهيل جميع مصانع السماد الموجودة في المحافظة، وكذلك تحديث وتطوير منظومة الجمع والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة والمخلفات الطبية.  

وكان محافظ الإسكندرية قد شدد أيضا على الإدارة المركزية للنظافة و تجميل المدينة ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة النظافة لتكثيف حملات النظافة وتطهير صناديق القمامة والسيارات الحاملة لها، وذلك بجميع الأحياء أولا بأول، كما شدد على زيادة المساحات الخضراء وتجميل المدينة.   

وقام المختصون بالتنسيق مع شركة نهضة مصر أعمال رفع القمامة من الشوارع، وكذلك تطهير صناديق القمامة والسيارات الحاملة لها. 

اقرا  ايضا | محافظ الإسكندرية يفتتح أول ملعب كروس فت بالمجان | صور