محتجون صينيون يرفعون «أوراقًا بيضاء» للتعبير عن غضبهم من قيود مواجهة كورونا

صورة من الاحتجاجات
صورة من الاحتجاجات

لجأ المحتجون الصينيون إلى أوراق بيضاء للتعبير عن غضبهم من قيود كوفيد-19 في موجة نادرة وواسعة النطاق من المعارضة العامة التي تجاوزت وسائل التواصل الاجتماعي إلى بعض شوارع الصين وجامعات كبرى.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها على الإنترنت طلابًا في جامعات في مدن منها نانجينج وبكين، وهم يحملون أوراقًا بيضاء احتجاجًا صامتًا، وهو تكتيك يستخدم جزئيًا للتهرب من الرقابة أو الاعتقال.

وتلتزم الصين بسياستها الصارمة المتمثلة في عدم انتشار فيروس كورونا، حتى في الوقت الذي يحاول فيه الكثير من العالم التعايش مع فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: الصين تختبر محرك للصواريخ الفضائية قادر على العمل 10 مرات| فيديو

واندلعت أحدث موجة من الغضب بسبب حريق في شقة أسفر عن مقتل 10 أشخاص يوم الخميس في أورومتشي ، وهي مدينة تقع في أقصى غرب البلاد ، حيث تم إغلاق بعض الأشخاص لمدة تصل إلى 100 يوم ، مما أثار تكهنات بأن إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا قد أعاقت هروب السكان.

في شنجهاي، رفع الحشد الذي بدأ التجمع في وقت متأخر يوم السبت لإقامة وقفة احتجاجية على ضوء الشموع لضحايا أورومتشي أوراقًا بيضاء، وفقًا لشهود ومقاطع فيديو.

أظهر أحد مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها على نطاق واسع أنه من يوم السبت ، والذي لا يمكن التحقق منه بشكل مستقل، امرأة وحيدة تقف على درج جامعة الاتصالات الصينية في مدينة نانجينغ بشرق الصين ومعها قطعة من الورق قبل دخول رجل مجهول إلى مكان الحادث. ويخطفها بعيدًا.

وأظهرت صور أخرى عشرات الأشخاص الآخرين يتجهون بعد ذلك إلى درجات سلم الجامعة بأوراق فارغة - مضاءة مقابل سماء الليل بواسطة مصابيح يدوية من هواتفهم المحمولة.