إيساف: هتجوز فى يناير

المطرب إيساف
المطرب إيساف

نورهان نبيل 

عاد المطرب إيساف من جديدة للساحة بأغنية في حلاوة كده التي حققت نجاحا كبيرا على السوشيال ميديا، ووصفها البعض بأنها أغنية مبهجة ومختلفة عما قدمه إيساف خلال الفترة الماضية من أغنيات حزينة.. في السطور التالية يكشف إيساف  عن كواليس الأغنية، وكيفية اختياره لها، كما يكشف حصريا لـأخبار النجوم موعد زفافه، وسر إخفاء وجه خطيبته بكل الصور التي نشرها على السوشيال ميديا، وعن مشاريعه الفنية المقبلة، وموقفه من أغنيات المهرجانات، وخطوة التمثيل الجديدة..

- كيف جاء اختيارك لأغنية في حلاوة كده؟

عن طريق الصدفة، فقد كنت في جلسة عمل مع الملحن مونتي لدراسة أغنية أخرى، وبالصدفة عرض علي هذه الأغنية التي تحمست لها فور سماع أولى كلماتها، وشعرت أنها تشبهني، ثم عقدنا معا جلسة عمل أخرى مع الشاعر الغنائي الجوكر، الذي وضع لمسات جديدة على الكلمات حتى خرجت بهذا الشكل المميز.

كيف كانت ردود الأفعال التي وصلتك حول الأغنية؟

حققت الأغنية نسب مشاهدة عالية، وردود الأفعال كانت إيجابية وجيدة، فالكثيرون وصفوا الأغنية بالمبهجة، والتي تبعث طاقة وسعادة لدى أي شخص يستمع لها، والأغنية أصبحت تريند على السوشيال ميديا، ووجدت الكثير يقلدها بطريقته الخاصة.

 ما أكثر شيء حمسك للأغنية؟

أنها تشبهني، وتشبه أسلوبي الغنائي وشخصيتي، فأنا أحب البهجة والتفاؤل، ولا أعرف سر ابتعادي عن هذا اللون رغم أنه الأقرب إلى قلبي، وأتوقع في الفترة المقبلة التركيز أكثر على الأغنيات المبهجة.  

ما المعايير التي تختار على أساسها الأغنيات التي ستقدمها لجمهورك؟

المعايير التي كنا نسير عليها منذ سنوات لم تعد لها وجود حاليا، فالمعيار الذي أصبح يحدد الأغنيات هو الجمهور، وأصبحنا نسأل “الجمهور عايز إيه؟”، ونختار الأغنيات التي أصبح المستمع يرغب فيها، لذلك المعايير تختلف كل فترة وفقا لذوق الجمهور وما يطلبه.

ما الأغنيات التي تستعد لتقديمها في الفترة المقبلة؟

انتهيت من تسجيل أكثر من أغنية وصورتهم، لكن لن أطرحهم دفعة واحدة، فقد قررت كل شهر طرح أغنية جديدة.

ما اللون الغنائي الذي تشعر بأن الجمهور يميل إلى استماعه منك؟

اللون المليء بالشجن والحزن، فقد قدمت أغنيات شجن حققت نجاحا كبيرا، ومازالت تحقق حتى هذه اللحظة، رغم مرور سنوات طويلة على طرحها.

 كيف تقيس نجاح أي أغنية؟

من خلال شيئين، الأول الشارع، والثاني السوشيال ميديا، فهناك أغنيات درامية تجدها منتشرة في الشوارع والسيارات ووسائل الموصلات، بينما الأغنيات المبهجة إذا نجحت نجدها متواجدة في حفلات الزفاف والمناسبات الكبرى.

ما الأغنيات التي أعجبتك الفترة الأخيرة؟

أغنيات كثيرة، منها “في حتة تانية” للمطرب عبد الباسط حمودة، وأغنيات بهاء سلطان وأحمد سعد والتي طرحت خلال الفترة الأخيرة، كما أحب أغنيات لويء ومدحت صالح.

هل من الممكن أن تكرر تجربة أغنيات المهرجانات مرة أخرى؟

قدمت تجربة واحدة ناجحة منذ سنوات بعنوان “كذا لون” مع مطرب “مهرجانات”، وحققت وقتها نجاحا جيدا، لكن من المستحيل تكرار التجربة، فـ”المهرجانات” أصبحت مليئة بالإسفاف والكلمات المبتذلة، وأصبحت مفروضة علينا، وكأن مصر لا تقدم سوى هذا اللون الغنائي.

لماذا أصبحت لا تقدم ألبومات غنائية جديدة؟

لم تعد تحقق نجاح ، ومن الممكن أن أبذل مجهود بألبوم غنائي كامل ولا يستمع له أحد، عكس الأغنيات السينجل، فإذا فشلت أغنية في الوصول للجمهور من الممكن أن تحقق أغنية أخرى نجاحا ضخما، وتكون “قنبلة” الموسم.

لماذا ابتعدت عن التمثيل؟

قدمت مؤخرا فيلم “كذا نوفا”، وحقق نجاح كبير ونسب مشاهدة ضخمة على “يوتيوب”، وأتمنى في الفترة المقبلة تقديم تجربة جديدة في التمثيل.

ما الأصعب من وجهة نظرك التمثيل أم الغناء؟

التمثيل، ويحتاج مجهود أكبر.

وما الأقرب لك؟

الغناء.. فهو مهنتي.

أعلنت مؤخرا عن خطوبتك لفتاة من خارج الوسط الفني.. هل حددت موعد زفافك؟

سوف أقيم حفل الزفاف في شهر يناير المقبل، وهذا خبر حصري لا يعرفه أحد.

ما سر إخفائك لوجهها في كل الصور التي نشرتها مؤخرا من خلال حساباتك على السوشيال ميديا؟

أنا رجل شرقي، وأحب الحفاظ على حياتي الخاصة، كما أنها مازالت خطيبتي، وبالطبع سوف انشر يوم زفافي صور تكشف عن وجهها، لكنها الآن مازالت خطيبتي، وأريد الحفاظ على خصوصيتها، ولا أجعل صورها حديث السوشيال ميديا.

ما أكثر شيء يستفزك على السوشيال ميديا؟

البحث عن التريندات، خاصة الفاشل والمبتذل منها، ويستفزني أيضا جملة “إزاي ابقى مشهورة على السوشيال ميديا؟”، وهو سؤال غريب منتشر هذه الفترة، ومن المفترض أن يكون لدى الشخص محتوى متميز أو موهبة حتى يتمكن من تحقيق الشهرة.

متى تلجأ لـالبلوك؟

عندما أجد تعليق غير لائق، وأيضا مع الأشخاص الغير متزنين نفسيا، أو الذين يتركوا تعليقات غريبة ومستفزة.

من الذى دعمك ببداية مشوارك الفني؟

لم يدعمني أحد، وكل ما حققته بتوفيق ربنا.

عدد من الفنانين لجأوا للإستثمار والعمل بمجالات أخرى.. هل من الممكن أن تتخذ نفس الخطوة؟

لا.. فأنا لا أفهم في شيء سوى الفن.

ما أكثر الخطوات التي تشعر معها بالفخر؟

نجاحي ببرنامج “ستار ميكر” ببداية مشواري.

أقرأ أيضأ : فيديو.. إيساف يروج لأغنيته الجديدة.. «في حلاوة كدة»