«عمال مصر» تطالب الشركات بتطبيق الحد الأدنى للأجور والعلاوات والالتزام بها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مواصلة دعمه خطط الدولة لتنفيذ منظومة التحول الرقمي بجميع القطاعات، وعلى رأسها شركات قطاع الأعمال العام، والتي تضم نحو 130 ألف عامل يعملون في 75 شركة تابعة.

وأشار الإتحاد ، في بيان له اليوم الأحد إن ميكنة نظم العمل بشركات قطاع الأعمال سيعمل على رفع كفاءة العاملين وكذلك زيادة الإنتاجية لهذه الشركات، مشددا على أن «قطاع الأعمال» يعد عصب الصناعة، وتطويره سيصب في مصلحة الاقتصاد الوطني.
و ذكر بيان الاتحاد  أن الكوادر والمقار التابعة بالمحافظات جاهزة لتدريب وبناء قدرات العاملين على المهارات الرقمية المطلوبة، مضيفا  أن العامل المصري دائما ما يثبت أنه جاهز للتحديات وتخطي الصعاب، ويستوعب برامج التطوير سريعا، وإذا توفرت له الإمكانيات ستكون النتائج مبهرة.


و شدد الاتحاد في بيانه، على إستمرار التعاون والتنسيق المشترك مع وزارة قطاع الأعمال العام، بما يخدم العمال  في هذا القطاع الحيوي، ويسهم في تطوير الشركات الوطنية.


و لفت اتحاد عمال مصر في بيانه، إلى أن قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور، وكذلك صرف العلاوة الاستثنائية، بكافة الشركات التابعة هو أمر محمود لتخفيف الأعباء عن كاهل العمال في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وتؤكد هذه القرارات أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالمواطنين، وتسعى لتحسين أوضاعهم من خلال التوجيهات بتقديم العديد من برامج الحماية الاجتماعية.


وأضاف إتحاد نقابات عمال مصر في بيانه أن اتحاد العمال يتابع عن كثب تطبيق الحد الأدنى للأجور للعمال بجميع الشركات، وذلك عقب قرار الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه إلى 3 آلاف جنيه شهريا، والتأكيد على ضرورة التزام الشركات بالتطبيق لضمان المساواة بين جميع العمال، وأن الاتحاد سيستمر في التنسيق مع جميع المعنيين، لضمان قيام جميع الشركات بتطبيق الحد الأدنى للأجور وكذلك العلاوة الاستثنائية.

وزير القوى العاملة: الرئيس السيسي يدعم العمالة بإجراءات غير مسبوقة