جهاز تنمية المشروعات ينقل أجواء معرض «تراثنا» إلى باريس

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، استمرار جهود الجهاز في دعم الحرف اليدوية والتراثية وتنفيذا توجيهات القيادة السياسية بالعمل على فتح الأسواق العالمية لهذه المنتجات المصرية الفريدة ودعم أصحاب هذه المشروعات في تسويق منتجاتهم والتوسع في اشتراكهم بمعارض خارجية دولية؛ مما يعمل على اكسابهم خبرات جديدة تساعدهم على تطوير منتجاتهم للعمل على تلبية أذواق المستهلكين في مختلف الأسواق المحلية والعالمية.

وأشارت نيفين جامع، إلى أن الجهاز يشارك في معرض الحرف والمنتجات الفنية الذى يقام في باريس خلال الفترة من 25 وحتى 27 نوفمبر 2022 بعدد من المنتجات التراثية العريقة التي تميز بها الفنانين المصريين، بهدف الترويج للحرف اليدوية والتراثية المصرية بالأسواق الأوروبية.

ويعتبر معرض باريس من أكبر المعارض المتخصصة في مجال المنتجات اليدوية والتراثية لمختلف دول العالم بهدف فتح أسواق جديدة لأصحاب مشروعات الحرف اليدوية والتراثية والعمل على زيادة الصادرات من هذا القطاع إلى السوق الفرنسي والأوروبي.

وأضافت أن أجواء معرض «تراثنا» لاقت ترحيب وأعجاب الجانب الفرنسي الذي أبدى اعجابه بجودة المنتجات وتميزها وتم تكريم الجناح المصري في المعرض، ممثلا في جهاز تنمية المشروعات.

وأعرب المسئولون الفرنسيون عن سعادتهم بهذه المشاركة التي تعتبر للمرة الأولى وأثنوا على المعروضات المتنوعة التي ضمها المعرض وتعبيرها عن الثقافة والحضارة المصرية.