الحادثة الثالثة خلال أسبوع

استهداف صاروخي لقاعدة أمريكية شمال شرقي سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دمشق ــ أ. ف . ب :
استهدف صاروخان اليوم  قوات التحالف الدولى فى شمال شرق سوريا، من دون أن يوقعا خسائر، وفق ما أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكى (سنتكوم)، فى ثالث حادثة من هذا النوع ضد قواعد تتواجد فيها قوات أمريكية خلال أسبوع.


وقال الجيش الأمريكى فى بيان «استهدف صاروخان قوات التحالف فى قاعدة للدوريات الأمريكية فى الشدادى فى جنوب محافظة الحسكة أمس». ولم يسفر الهجوم عن إصابات أو أضرار فى القاعدة أو فى ممتلكات التحالف.


وأورد البيان أن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) التى يقودها مقاتلون أكراد «زارت موقع إطلاق الصواريخ، وعثرت على صاروخ ثالث لم يتم إطلاقه».
وكشف المرصد السورى لحقوق الإنسان من جهته عن سماع دوى انفجارات فى محيط القاعدة التى يستهدفها باستمرار، على حد قوله، عناصر فى تنظيم داعش الإرهابي، مختبئين فى المنطقة ويشنون دائما هجمات ضد قسد التى لا تزال تلاحقهم بدعم من التحالف الدولي.


ولم توجه القوات الأمريكية اتهاماً إلى أى جهة. وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الكولونيل جو بوتشينو إن هجمات مماثلة «تضع قوات التحالف والسكان المدنيين فى خطر وتقوض الاستقرار والأمن اللذين كان منالهما صعباً فى سوريا والمنطقة».


وفى وقت سابق، استهدفت طائرة بدون طيار تركية الثلاثاء الماضى قاعدة مشتركة لقوات التحالف وقسد فى محافظة الحسكة، ما عرض القوات الأمريكية والأفراد لـ»خطر» وفق ما أعلن المكتب الإعلامى لسنتكوم الأربعاء الماضي، من دون تسجيل إصابات.
وتنتشر قوات التحالف الدولى وأبرزها القوات الأمريكية، فى مناطق نفوذ القوات الكردية وحلفائها فى شمال شرق وشرق سوريا. كما تتواجد القوات الأمريكية فى قاعدة التنف جنوباً الواقعة قرب الحدود الأردنية والعراقية .