ارتفاع مؤشر «مورجان ستانلي» لأسهم الأسواق الناشئة للأسبوع الثالث

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفع مؤشر مورجان ستانلي لأسهم الأسواق الناشئة EM MSCI بنسبة 0.78%، مسجلاً مكاسبه الأسبوعية الثالثة على التوالي.

وجاء صعود المؤشر نتيجة لتحسن معنويات المخاطرة في آسيا بعد أن خففت الحكومة الصينية بعض القيود المتعلقة بالسفر والتنقل الخاصة بمكافحة وباء كورونا، على الرغم من الارتفاع في أعداد الحالات.

علاوة على ذلك، بدأت المؤشرات الإقليمية تداولات الأسبوع بصعودها بعد أنباء عن اجتماع بنك الشعب الصيني (PBoC) مع لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية لوضع استراتيجية لدعم قطاع الإسكان المتضرر.

وقادت أسهم قطاع التكنولوجيا المكاسب في آسيا حيث عملت المحادثات الإيجابية بين الرئيس الصيني ونظيره الأمريكي على تهدئة المخاوف من إلغاء إدراج أسهم التكنولوجيا الصينية في سوق الأسهم الأمريكية.

وفي نفس الوقت، قلصت الأسهم في الأسواق الناشئة بعض مكاسبها يومي الخميس والجمعة حيث صرح المتحدثون في بنك الاحتياطي الفيدرالي بأن التحول في السياسة النقدية الأمريكية غير وارد في الوقت الحالي، مما أدى إلى تزايد التوقعات برفع الفائدة.

وكانت الأسهم في أسواق أمريكا اللاتينية أكثر تجاوبًا مع الاتجاه التشديدي للاحتياطي الفيدرالي لتنهي الأسبوع بانخفاضها بنسبة 3.52%. علاوة على ذلك، أثر انخفاض أسعار السلع الأساسية خلال الأسبوع على الأصول بأسواق أمريكا اللاتينية والكاريبي.

اقرأ أيضاً

 

تراجع مؤشر «مورجان ستانلي» لعملات الأسواق الناشئة بعد سلسلة مكاسب دامت 3 أسابيع