«القاهرة الإخبارية»: الخلافات السياسية تعرقل خروج لبنان من عثرته الاقتصادية

الأوضاع الاقتصادية في لبنان
الأوضاع الاقتصادية في لبنان

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في لبنان، إن التقرير الذي أصدره البنك الدولي حول الأوضاع الاقتصادية في لبنان أحدث نوعًا من الصدمة في الشارع اللبناني، بعدما طالب بضرورة إعادة هيكلة المصارف في لبنان.

وأضاف "سنجاب" خلال مداخلة عبر "سكايب" من العاصمة بيروت، في برنامج "جولة المراسلين" المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن الدراسة التي أصدرها البنك الدولي عقدت مقارنة بين الوضع الاقتصادي في لبنان والدول الأخرى التي تمر بالأزمات السياسية والاقتصادية مثل زيمبابوي واليمن والصومال، لتنتهي الدراسة إلى أن لبنان يعاني أسوأ أزمة اقتصادية في العالم.

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن تقرير البنك الدولي رصد بالأرقام أن النظام المالي تعرض لخسائر قدرت بنحو 72 مليار دولار، وتعادل ثلاثة أضعاف الناتج المحلي.

وذكر أحمد سنجاب، أن التقارير الدولية تؤكد أن خروج لبنان من عثرته الاقتصادية ليس بالأمر العسير، إلا أن ما يعرقل تحسن الأوضاع هو الخلافات السياسية التي عرقلت من قبل تشكيل حكومة بعد انفجار بيروت؛ ما دفع البنك الدولي إلى المطالبة بمعالجة عدد من الأمور في لبنان على وجه السرعة، منها إعادة الاستقرار السياسي.

اقرأ أيضًا.. احتجاجات ضخمة في لبنان وقطع عشرات الطرق احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية