عاجل

«القاهرة الإخبارية»: زيادة أسعار الخبز بنسبة 8% ومنتجات الألبان واللحوم 30% بفرنسا| فيديو

فرنسا
فرنسا

قال خالد شقير، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من مارسيليا، إن ارتفاع أسعار الطاقة في فرنسا يمكن أن يتسبب في زيادة سعر الخبز والحكومة تحاول السيطرة على ذلك، متابعًا: «أسعار الخبز في فرنسا زادت بنسبة 8% منذ بداية هذه الأزمة وأسعار منتجات الألبان واللحوم أيضًا زادت بنسبة 30%».

اقرأ أيضا| التضخم في فرنسا يسجل أعلى مستوى منذ 1985

وكشف شقير، تفاصيل اللقاء الذي جمع المستشار الألماني مع رئيسة الوزراء الفرنسية بشأن أزمة الطاقة، مؤكدا أن زيارة رئيسة الوزراء الفرنسية إلى برلين، أمس، ولقاءها المستشار الألماني، تعد مرحلة جديدة وخطوة إيجابية في محاولة لإنهاء الانقسام في الرؤى بين فرنسا وألمانيا التي تتلخص في وضع سقف لأسعار الغاز.

 

وأشارخالد شقير، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يراهن على أزمة الطاقة الموجودة حاليًا في أوروبا، مشيرًا إلى أنه كانت هناك بوادر لتلك الأزمة بين فرنسا وألمانيا.

وتابع: «فرنسا استطاعت من خلال هذا الاتفاق توفير الغاز لألمانيا في ظل نقص الكهرباء»، مؤكدًا أن فرنسا لجأت إلى بعض الحزم لمساعدة الشركات والأفراد، حيث تم تجميد أسعار الكهرباء والغاز حتى نهاية العام، واستكمل مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من مارسيليا،: «مع بداية العام الجديد ستزيد أسعار الغاز بنسبة 15% وأسعار الكهرباء ستزيد بداية من فبراير المقبل».