محافظ الجيزة: توقيع الكشف الطبي على 2380 مواطنا بالواحات البحرية

محافظ الجيزة .. توقيع الكشف الطبي على 2380 مواطنا بالواحات البحرية
محافظ الجيزة .. توقيع الكشف الطبي على 2380 مواطنا بالواحات البحرية

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انتظام العمل فى خطة القوافل الطبية والتي تنفذها محافظة الجيزة من خلال التعاون مع العديد من الجهات وتستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

وأكد اللواء أحمد راشد أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الدولة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية .

وفي ذلك الإطار تابع محافظ الجيزة القوافل العلاجية التي تم تنظيمها على مدار ثلاثة أيام بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي، وذلك في إطار خطة الدولة لدعم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

أكد المحافظ أن القافلة تم تنظيمها على مدار ثلاثة أيام بالواحات البحرية وقد قامت بتوقيع الكشف الطبي على ٢٣٨٠ مواطنا، بالإضافة إلى تحويل ٥٠ حالة لإجراء عمليات جراحية لحالات مرضية استدعت ذلك.

وأطلع محافظ الجيزة على تقرير مفصل عن فعاليات القافلة والتي شملت توقيع الكشف الطبي في ٢١ تخصصا وهم "المخ والأعصاب، العظام، الباطنة، الصدر، الأنف والأذن والحنجرة، الأطفال، والتخدير، والجراحة، والجلدية ،والاسنان ، والمسالك البولية، وجراحة الأطفال ، أمراض النساء والتحاليل والمعامل" بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لعدد من الحالات التي بحاجة لذلك.

وأكد اللواء أحمد راشد على حرص المحافظة في استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع القرى والوحدات المحلية لتقديم خدمات الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين.

وثمن محافظ الجيزة الدور الحيوي الذي لعبته القوافل في تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين والتي جاءت بمشاركة جامعة الفيوم واللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، موجهاً الشكر للأطقم الطبية المشاركة وللتعاون المثمر للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

اقرأ أيضا | محافظة الجيزة: غلق جزئي بمحور صفط اللبن يبدأ صباح الجمعة