لجنة فلسطين بالبرلمان العربي تعقد اجتماعها الثاني لبحث انتهاكات الاحتلال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقدت لجنة فلسطين بالبرلمان العربي اجتماعها الثاني برئاسة النائب فهمى الزعارير، نائب رئيس اللجنة، لبحث مستجدات الأوضاع في فلسطين والوقوف على الجرائم والانتهاكات المستمرة لسلطات الاحتلال في مدينة القدس، واعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الدينية.

وتطرق الاجتماع إلى مخرجات القمة العربية الـ31 التي عقدت بالجزائر، و"إعلان الجزائر" في مؤتمر "لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الفلسطينية".

وأكد الزعارير، أن القضية الفلسطينية هي قضية مركزية لدى الأمة العربية، والبرلمان العربي يدفع بكامل قواه لدعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، من خلال اللجنة الوزارية العربية التي أقرت بقمة الجزائر في هذا الشأن، لكي تصبح فلسطين جزءًا من المجتمع والنظام السياسي الدولي.

اقرأ أيضًا: رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل تحضر لإعلان حرب علينا يقودها المستوطنون

وأشار إلى أن البرلمان العربي يؤكد دائمًا مكانة القضية الفلسطينية بشكل دائم لدى الأمة العربية، حيث أوصت لجنة فلسطين بضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني ووقف ما يحدث في القدس من اقتحامات مستمرة، وضرورة فضح الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى في سجونه، بالإضافة إلى المصالحة الوطنية الفلسطينية وضرورة إنجازها.

وانتهت اللجنة إلى اعتماد مشروع قرار بشأن القضية الفلسطينية وتطوراتها والوضع العام في الأراضي المحتلة، وتم رفعه إلى الجلسة العامة التى ستعقد غدا السبت الموافق 26 نوفمبر 2022 لإقراره واعتماده.