محام المهن التمثيلية: منه شلبي تفاجئت بالمواد المخدرة في النيابة

الفنانة منه شلبي
الفنانة منه شلبي

قال  شعبان سعيد، المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية في مصر، إن الفنانة منه شلبي نفت خلال التحقيقات بملكيتها للمضبوطات من مواد مخدرة والتى عثر عليها أثناء إجراءات التفتيش والمتابعة بمطار القاهرة الدولي.

وأضاف المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية في مصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر2"، أن الفنانة منه شلبي أكدت أنها فوجئت بالمواد المخدرة في النيابة، مؤكدة أنها أول مرة تراها بحسب ما ذكر المحامي.

وأوضح المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية في مصر، أن الحقائب الخاصة بالفنانة منه تم تفتيشها في غير وجودها، وحقائبها سهلة الفتح.

وتابع شعبان سعيد، أن منة شلبي اعترفت بشرائها "فقد" علبة المكياج ذات الماركة الشهيرة، منكرة بشدة حيازتها أي مواد مخدرة.

وأكمل سعيد، أن منه ما زالت حتى اللحظة متواجدة في النيابة وبانتظار انتهاء إجراءات الإفراج عنها بعد دفع الكفالة.

إقرا ايضاً: نقابة المهن التمثيلية : نطلب احترام خصوصية الفنانة منة شلبي وانتظار نتائج التحقيقات

 

وكانت أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل الممثلة/ منة شلبي بعد استجوابها إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي عائدة من الخارج وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، وورود محضر بالتحريات حول الواقعة، وذلك إذا ما سددت ضمانًا ماليًا قدره خمسين ألف جنيه.

تلقت النيابة العامة إخطارًا ظهر اليوم الجمعة الموافق الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري بضبط الممثلة/ منة شلبي بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية والتي بوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور بها على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها وتم التحفظ على المواد المضبوطة.


وورد للنيابة العامة اليوم محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن ما توصلت إليه التحريات في تلك الواقعة، ثبت به أن المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي.


وباشرت النيابة العامة التحقيقات، فاستهلتها باستجواب المتهمة فيما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها.


وعلى ذلك، أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلها بضمان مالي قدره خمسين ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة.