الخطاب الديني بمنصات الإعلام الرقمي فى مؤتمر بجامعة السويس

جامعة السويس
جامعة السويس

عن الخطاب الدينى فى منصات الإعلام الرقمى وفى شبكات التواصل الاجتماعى، وعن قنوات الدعاة ودورها فى توعية الشباب تنظم غدا كل من جامعة السويس ورابطة الجامعات الإسلامية مؤتمرا مهماً عن الوعى الدينى لدى الشباب فى «العصر الرقمي» ويفتتحه كل من د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ود. شوقى علام مفتى الجمهورية ود.أسامة العبد أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية ود.السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس، و عبد المجيد صقر محافظ السويس.


وأوضح د.أسامة العبد أنه نظرا للانتشار الواسع للمنصات الرقمية واستهدافها لشريحة كبيرة من الشباب الذين هم الأكثر تفاعلا واستخداما لها، فقد باتت هذه التكنولوجيا الرقمية مؤثرة بشكل كبير على (صناعة الوعى) لا سيما الوعى الدينى.

وأصبح التحول الرقمى ضرورة ملحة تمليها التطورات التكنولوجية التى أسفرت عنها ثورة المعلومات وتكنولوجيا الاتصال ولم تترك هذه التطورات مجالا إلا وأثرت فيه بما فى ذلك مجال الدعوة الدينية وأفادت المؤسسات الدينية من العصر الرقمى واستخدمت آلياته ووظفتها لخدمة أهدافها.

ومن هنا جاءت فكرة انعقاد هذا المؤتمر ليتم من خلاله مناقشة تحديث مناهج البحث فى علوم الدين والفكر الدينى فى العصر الرقمى ودور الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء فى التوعية الدينية فى هذا الشأن وكذلك دور الكنيسة أيضا.

وكذلك قضايا التراث الخلافية والتفاعل الصحيح معها وأخلاقيات النشر للمحتوى الدينى فى المنصات الرقمية، واعتماد الجمهور على الدعاة الرقميين وتأثيراته المصرفية والوجدانية والسلوكية.

اقرأ ايضا | تدريب 1000 طالب بالمدارس الحكومية على التحول الرقمي في القاهرة